تحديثات
بحث سريع
بحث سريع في الأخبار :

خلل فيسبوك يُشعل جنون النشطاء برسالة مخادعة.. ومختص يكشف الحقيقة

أشعل الخلل الفني الذي أصاب موقع وتطبيق موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) جنون نشطاء الموقع، عبر تداول رسالة نصية قال البعض...
Review: 5 - "خلل فيسبوك يُشعل جنون النشطاء برسالة مخادعة.. ومختص يكشف الحقيقة" by , written on 14-03-2019
أشعل الخلل الفني الذي أصاب موقع وتطبيق موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) جنون نشطاء الموقع، عبر تداول رسالة نصية قال البعض...
خلل فيسبوك يُشعل جنون النشطاء برسالة مخادعة.. ومختص يكشف الحقيقة  "/> ">
نبض الوطن
نبض الوطن :

أشعل الخلل الفني الذي أصاب موقع وتطبيق موقع التواصل الاجتماعي () جنون نشطاء الموقع، عبر تداول رسالة نصية قال البعض إنها من إدارة الموقع لجميع المستخدمين.

وجاء في الرسالة، وفق ما نشر : “هذه الرسالة هي إعلام جميع مستخدمينا أن خوادمنا كانت مزدحمة للغاية في الآونة الأخيرة ، لذلك نحن نطلب منك مساعدتك لحل هذه المشكلة”.

وأضافت الرسالة المتداولة: “نطلب من المستخدمين النشطين إعادة توجيه هذه الرسالة إلى كل من الأشخاص الموجودين في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك من أجل تأكيد مستخدمي Facebook النشطين”.

وحسب الرسالة، فإنه إذا لم تقم بإرسال هذه الرسالة إلى جميع جهات الاتصال الخاصة بك على فيسبوك وسيبقى حسابك غير نشط مع نتيجة فقدان جميع your cont نقل هذه الرسالة.

وتابعت: “سيتم تحديث هاتفك الذكي خلال الـ 24 ساعة القادمة ، وسيكون له تصميم جديد ولون جديد للدردشة. أعزائي مستخدمي Facebook، وسنقوم بتحديث للفيسبوك من الساعة 23:00 مساءً. حتى الساعة 05:00 صباحًا في هذا اليوم. إذا لم تقم بإرسال هذا إلى جميع جهات الاتصال الخاصة بك سيتم إلغاء التحديث ولن يكون لديك إمكانية للدردشة مع رسائل الفيسبوك الخاصة بك”.

ولكن الحقيقة تختلف تماماً، فحسب مختصين في وسائل التواصل الاجتماعي، فإن الرسالة غير حقيقة ولا علاقة لها بموقع “فيسبوك”.

وفي هذا السياق، أكد المختص في وسائل التواصل الاجتماعي، خالد صافي، وجود مشكلة طارئة في موقع فيسبوك، لافتاً إلى أن هذه الرسالة لا علاقة لها بالمشكلة.

ولم يمنع ذلك رواد الموقع الاجتماعي، من تداول الرسالة، حيث قام آلاف المستخدمين بإعادة إرسالها للكثير من أصدقائهم بالموقع، وذلك خوفاً على حساباتهم الشخصية.

وقال صافي، في تصريح خاص لـ “دنيا الوطن”: “تواجه منصة فيسبوك خللاً طارئاً أوقف بعض الخدمات مثل للتعليق والإعجاب على منشورات الأصدقاء مما جعل الكثيرين يتناقلون الرسالة”.

وأوضح صافي، أن الرسالة انتشرت بسرعة فيروسية لأنها تزامنت مع ظهور الخلل هي من الرسائل المخادعة المبنية على جهل المستخدمين بالمنصة وآلية عملها فيسبوك تخدم أكثر من ملياري مستخدم نشط وتتوسع بشكل أفقي ولا يمكن أن يكون الخلل ناجم عن ضغط الزوار.

وأضاف صافي: “الإعلان الوحيد الذي أصدرته فيسبوك حيال المشكلة هو:”نحن على علم بأن بعض المستخدمين حول العالم يواجهون صعوبات في استخدام التطبيق، نعمل على حل المشكلة في أقرب وقت ممكن” وبالفعل عاد كل من فيسبوك وتطبيق واتس آب للعمل بشكل تدريجي”.

الكلمات المفتاحية : #النشطاء #رسالة مخادعة #فيسبوك

Send this to a friend