تحديثات
بحث سريع
بحث سريع في الأخبار :

خطة رجيم لمدة 7 أيام لإنقاص 1200 سعرة حرارية يوميا مفعوله سحري

جزء من خطة إنقاص الوزن الخاصة بك هي إتباع خطة رجيم 7 أيام للحصول علي 1200 سعرة حرارية فقط في...
Review: 5 - "خطة رجيم لمدة 7 أيام لإنقاص 1200 سعرة حرارية يوميا مفعوله سحري" by , written on 15-03-2019
جزء من خطة إنقاص الوزن الخاصة بك هي إتباع خطة رجيم 7 أيام للحصول علي 1200 سعرة حرارية فقط في...
خطة رجيم لمدة 7 أيام لإنقاص 1200 سعرة حرارية يوميا مفعوله سحري  "/> ">
نبض الوطن
خطة رجيم لمدة 7 أيام لإنقاص 1200 سعرة حرارية يوميا مفعوله سحري

خطة رجيم لمدة 7 أيام لإنقاص 1200 سعرة حرارية يوميا مفعوله سحري

نبض الوطن :

جزء من خطة إنقاص الوزن الخاصة بك هي إتباع خطة للحصول علي فقط في اليوم فهو ممارسة بسيطة تنطوي خطة أكل صحية. فيما يلي قائمة بالأطعمة التي يمكنك أن تستهكلها لمدة إسبوع في نظامك الغذائي، يجب أن تهدف إلي إستهلاك يومياً بالإضافة إلي المشروبات الخالية من السعرات الحرارية وأخذ الفيتامينات ومكمل الكالسيوم 400 ملجرام يومياً .

تم تصميم هذه الخطة من قبل أخصائين غذائين وخبراء الطهي لكي تحصل علي وجبات صحية ولذيذة لإنقاص الوزن . يتم سرد إجمالي السعرات الحرارية لكل وجبة حتي تتمكن من حساب السعرات الحرارية بسهولة، مع ملاحظة إمكانية التحكم في هذه الخطة والألياف والصوديوم الذي تحصل عليه . وإذا كانت هناك مادة غذائية مثيرة للقلق يمكنك التحدث مع الطبيب لمحاولة تغيرها وإستبدالها بعنصر أخر حتي تناسب إحتياجاتك الغذائية الفردية .

كم عدد السعرات الحرارية التي تحتاج أن تفقدها لإنقاص الوزن ؟

عندما يتعلق الأمر بإنقاص الوزن فإن الجسم بحاجة إلي 1200 – 1400 سعرة حرارية في اليوم لكي يبقي في صحة جيدة ويذكر خبير التغذية ميشيل دافنبورت يجب التأكد من الحصول علي 1200 سعرة حرارية علي الأقل في اليوم لكي تعمل عملية التمثيل الغذائي بكفاءة لأنه في حالة إنخفاض عدد السعرات الحرارية عن هذا الرقم يؤدي إلي إنهيار الأنسجة العضلية بدلاً من الدهون للحصول علي الطاقة .

وبذلك لكي تحاول إنقاص الوزن فإن الجسم بحاجة للحصول علي 1200 سعرة حرارية في اليوم لكي يبقي في صحة جيدة .

متي تقوم بحرق السعرات الحرارية ؟

يمكنك حرق المزيد من السعرات الحرارية عند الذهاب اربع أو خمس مرات في الإسبوع لجلسة تمارين رياضية والتخطيط لتناول 1200 سعرة حرارية . لا يجب أن تتوقع الحصول علي نتائج إنقاص الوزن ما بين ليلة وضحاها فالأمر يحتاج المزيد من الصبر لأن إنقاص الوزن يحتاج أن يتم ببطء وثبات .

فإذا كان وزن الجسم أقل من 100 كجم، يمكن أن تتوقع إنقاص وزن 0,5 – 1,5 كيلو جرام في الإسبوع

إذا كنت تزن 100 كجم – 130 كجم يمكن أن تفقد 1,5 كجم – 3 كجم في الإسبوع .

متي يتم ضبط السعرات الحرارية ؟

عندما تحاول إنقاص الوزن يجب التمسك ببرنامج لممارسة التمارين الرياضية ويشمل حرق 600 – 800 سعرة حرارية أربع أو خمس مرات في الإسبوع . والتمرينات الكثيفة مرة واحدة في الإسبوع .
خطة رجيم لمدة 7 أيام لإنقاص 1200 سعرة حرارية

اليوم الأول :

وجبة الإفطار :

3/4 كوب رقائق النخالة، 1 موز، 1 كوب من الحليب الخالي من الدسم .

وجبة الغذاء :

ساندوتش من بيتا القمح الكامل، 3 أوقية من صدور الديك الرومي، 1/2 فلفل محمص، 1 معلقة صغيرة من المايونيز الخفيف، الخردل، الخس .
قطعة من جبن الموزاريلا، 2 ثمرة كيوي .

وجبة العشاء :

4 أوقية من السمك المشوي، 2 ثمرة من الطماطم والبرقوق مقطع إلي شرائح ومزيين بالباراميزان .
1 كوب من الكسكي المطبوخ، 1 كوب من البروكلي المطهي علي البخار، 1 كوب بودنج خالي من الدهون .

اليوم الثاني :

وجبة الإفطار :

1 كوب مزيج من التوت المجمد، 1/2 ثمرة موز، 8 أوقية من الحليب الخالي من الدسم .
1/2 قطعة من الكيك الإنجليزي .

وجبة الغذاء :

1 كوب حساء خضروات نباتية، 1 برجر الخضروات بداخل خبز بيتا القمح الكامل مع الخس . 6 أوقية من الزبادي الخالي من الدسم، 15 ثمرة عنب .

وجبة العشاء :

4 أوقية من الدجاج المشوي الخالي من الجلد مع الصوص المناسب لك . 1/2 كوب من الفول النباتي .
3 ثمرات بطاطا حمراء صغيرة الحجم مع وضع معلقة صغيرة من السمن الخفيفة والقليل من الشبت .

اليوم الثالث :

وجبة الإفطار :

الشوفان المطهي في الميكروويف للحصول علي 1/2 كوب من الشوفان مع 3/4 كوب من الحليب الخالي من الدهون . 1/2 ثمرة تفاح مفروم، 1 معلقة صغيرة من العسل وكمية من القرفة .

وجبة الغذاء :

تجهيز 4 أوقية من سلطة الدجاج المكونة من صدور الدجاج المشوي الخالي من الجلد، 1/4 كوب من شرائح العنب الأحمر، 1 معلقة كبيرة من زبدة اللوز، 1 معلقة كبيرة من المايونيز الخفيف،1 معلقة كبيرة من القشدة الخالية من الدهون الحامضة والتي تقدم مع الخس، 1 ثمرة موز .

وجبة العشاء :

4 أوقية من الروبيان المطهي علي البخار، 1 بطاطا مخبوزة مع وضع طبقة من السالسا ومعلقة كبيرة من القشدة الخالية من الدهون أعلاه .
3 أكواب من السبانخ علي البخار، 1 حمضيات قليلة الدسم .

اليوم الرابع :

وجبة الإفطار :

1/2 كعك الإنجليزي المحمص، 1/2 شرائح ثمرة التفاح، 1 أوقية من الجبن قليل الدسم المبشورر ( إختيار أي نوع ) ووضعها بداخل الميكروويف لمدة 30 ثانية .
6 أوقية من الزبادي قليل الدسم مع معلقة كبيرة من زبدة اللوز .

وجبة الغذاء :

1 كوب حساء الطماطم، ساندوتش بيتا القمح الكامل، 3 أوقية من شرائح اللحم المشوي، 1 معلقة صغيرة من الفجل، الخردل، شرائح الطماطم، الخس .
1 كوب من الخضروات النيئة،1 ثمرة كمثري .

وجبة العشاء :

3 أوقية من سمك السلمون المطبوخ .
تجهيز توست من 1/4 كوب من سلطة الكولسو مزيج من شرائح البصل الأخضر، 2 ملاعق من صوص الصلصة الخالي من الدهون .
3/4 كوب من الأرز البني المطبوخ ، 1/2 كوب من عصير الأناناس .

اليوم الخامس :

وجبة الإفطار :

1/2 كوب توت مجمد، 1 معلقة كبيرة من زبدة الفول السوداني، 8 أوقية الحليب الخالي من الدهون .

وجبة الغذاء :

1 خبز تورتيلا القمح الكامل، مع التزيين ب1/4 كوب من دهون الفاصوليا المجففة، وتوزيع 1 أوقية من الجبن الخالي من الدسم المبشور ثم وضع الخبز في الميكروويف لمدة 45 ثانية .
1/2 كوب من الجبن المنزلي قليل الدسم، وشرائح البرتقال والخيار .

وجبة العشاء :

3 أوقية من اللحم الأحمر المحمص قليل الدسم، 2 – 3 أكواب سلطة خضراء مع صوص الصلصة الخالي من الدهون .
1/2 كوب من الزبادي المجمد بالفانيلا و 1 كوب التوت .

اليوم السادس :

وجبة الإفطار :

1 خبز محمص مع توزيع معلقة من زبدة الفول السوداني علي الخبز والتزيين بشرائح ثمرة الموز .
8 أوقية من الحليب الخالي من الدسم .

وجبة الغذاء :

تجهيز سمك التونة مع الخبز من خلال 1 خبز القمح الكامل، 2 أوقية من سمك السلمون الخفيف،1 معلقة من المايونيز الخالي من الدهون، الخردل، الخيار، شرائح البصل .


10 ثمرات جزر، 6 أوقية من الزبادي الخالي من الدسم المختلط مع نصف ثمرة موز .

وجبة العشاء :

الجمع بين 3/4 كوب من الأرز البني المطبوخ، 1/2 كوب الذرة، 2 أوقية من شرائح الديك الرومي، 1/4 كوب فاصوليا، 3 أكواب من السبانخ المطهي علي البخار . ثمرة تفاح .

اليوم السابع :

وجبة الإفطار :

1/2 الكعك الإنجليزي المحمص وتوزيع 1 أوقية من الجبن منخفض الدهون، 1 شرائح الطماطم .
1/2 كوب السبانخ المطهي علي البخار، 1 بيضة مسلوقة . 1 ثمرة الجريب فروت .

وجبة الغذاء :

تجهيز سلطة الفاصوليا السوداء، 1/2 كوب من الفاصوليا السوداء المعلبة، 1/2 كوب من المشروم، الفلفل الأحمر، البصل الأحمر، البصل الأخضر مع معلقة صغيرة من الخل وتقديم السلطة مع الخبز المحمص وثمرة الكمثري .

وجبة العشاء :

3 أوقية من اللحم المشوي، 1 البطاطا المخبوزة، 1 كوب الكوسة المطهي علي البخار، 1/2 كوب من قطع الأناناس .

ما تحتاج إلي معرفته عن رجيم 1200 سعرة :

أنت تعلم أنك بحاجة إلي تناول طعام أقل لكي تتمكن من إنقاص الوزن، ولكن مجرد فكرة تقليل الطعام يمكن أن تجعلك جائع .

يوصي عادة ببرنامج 1200 سعرة حرارية لأنه يساعدك في فقدان الوزن بدون أن تفقد كتلة العضلات وتهدد الحالة الغذائية الصحية حتي أنه منخفض جداً بالنسبة للرجال الذين يحتاجوا إلي 1600 سعرة حرارية لدعم حجم الجسم وكمية أكبر من كتلة العضلات .

ما يمكنك أن تتناوله في خطة نظام 1200 سعرة حرارية :

تتطلب خطة 1200 سعرة حرارية، دراسة متأنية لكمية وطبيعية المواد الغذائية الموجودة في نظامك الغذائي التي يمكنك إستهلاكها من أجل تلبية الإحتياجات الغذائية .

تجنب الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات، مثل خبز الطحين، المعكرونة، المنتجات السكرية، والأطعمة التي تحتوي علي نسبة مرتفعة من الدهون، حيث أنها تحتوي علي نسبة عالية من السعرات الحرارية التي تميل إلي زيادة الوزن .


يجب أن تتناول الفواكه والخضروات الغير نشوية لأنها منخفض السعرات الحرارية والحرص علي إستهلاك الخضروات مرتفعة الفيتامينات بالمقارنة مع الأطعمة الأخري .

يمكنك الحصول علي الخضروات مثل المشروم، الخيار، الجزر، الطماطم، البنجر، الهيليون، الفلفل، الخضروات الورقية، الفواكه مثل الموز، الخوخ، الكرز، العنب، التفاح، وهي من أفضل الخيارات الصحية .


الكربوهيدرات مطلوبة بكميات أقل من أجل الحفاظ علي جسم سليم وصحي . والكربوهيدرات المعقدة التي توجد في الخبز، المعكرونة، النخالة، وما إلي ذلك، لكي تزيد من الشعور بالشبع كما يتم هضمها ببطء وبالتالي إنقاص وزنك وبناء المناعة عند إستهلاك الكربوهيدرات المعقدة .


إستخدام زيت الزيتون والزيوت الأخري وزيت نخالة الأرز وزيت الكانولا وزيت الخردل وزيت الفول السوداني وهي من الزيوت الأقل دهنية .


من المستحسن أنه عندما تتبع نظام غذائي 1200 سعرة حرارية أن تستهلك كمية جيدة من البروتين . فهو أمر حيوي للغاية للحفاظ علي الأنسجة الهزيلة وحرق الدهون .

علاوة علي ذلك، فإنه يحسن من مستويات الجلوكوز في الدم ويمنع أي شعور بالجوع يمكن ان تواجه .


بدلاً من تناول ثلاث وجبات كبيرة يمكنك الحصول علي 5 وجبات علي مدار اليوم حتي تساعدك في الحفاظ علي التمثيل الغذائي الخاص بك نشط وزيادة حرق الدهون .


حاول عدم تخطي وجبة الإفطار لتحقيق توازن وجبات الطعام الخاصة بك حتي لا تحرم نفسك من العناصر الغذائية الأساسية .

يجب أن يحتوي طبق الوجبة الخاص بك علي اربعة أقسام تتألف معظمها من الأطعمة البروتينية وغير النشوية والأجزاء المتبيقة تتكون من الأطعمة النشوية ومنتجات الألبان .

ما لا يجب أن تتناوله في حمية 1200 سعرة حرارية :

تجنب الكربوهيدرات البسيطة لأنها توفر قيمة غذائية أقل ويتم هضمها بسرعة وبالتالي تشعر بالجوع بعد فترة قصيرة . والتي توجد في الحلوي، الصودا، السكر، الأرز الأبيض، المعكرونة البيضاء، الخبز الأبيض، الشراب الحلو، حبوب الإفطار، الحلويات، المعجنات كلها عناصر تحتوي علي الكربوهيدرات البسيطة .


تجنب الدهون المشبعة والدهون المتحولة بدقة لأنها تسبب زيادة الوزن بسبب إرتفاع السعرات الحرارية ومستويات الدهون . السمن، الزبد، البيض، الحليب، الجبن، اللحوم الحمراء كلها عناصر تحتوي علي نسبة عالية من الدهون المشبعة .

تجنب اللحوم الحمراء لأنه تحتوي علي مستويات عالية من الدهون المشبعة التي تصعد لمستويات الكوليسترول في الدم وهذا بدوره يؤدي إلي أمراض القلب .


تجنب تناول الأطعمة المقلية مثل الدجاج المقلي، الأطعمة المقلية، البطاطا المقلية .


تجنب المشروبات الغازية والمحلاة إصطناعياً حتي عصائر الفاكهة المعبئة بالمواد الحافظة وتحتوي علي الإضافات والمحليات الإصطناعية والتي تجعلك تكسب الوزن الزائد .

دور التمارين الرياضية :

لا ينصح بممارسة محددة عند إتباع نظام غذائي . ومع ذلك، يجب أن يكون هناك أخصائوا الحمية الغذائية علي علم بأن الممارسة اليومية أمر حيوي وضروري للحفاظ علي فقدان الوزن والصحة العامة .

ومع ذلك، لا يجب أن تلجأ إلي الممارسة المفرطة للتمارين حيث أن السعرات الحرارية والغذائية منخفضة جداً عند ممارسة النشاط البدني .

يجب أن تكون ممارسة التمارين في الإعتدال ويوصي بالتمارين في الصالة الرياضية أو المشي السريع لمدة ساعة واحدة .

فوائد نظام 1200 سعرة حرارية :

وقد ثبت ان النظام الغذائي 1200 سعرة حرارية مفيد لعدة أسباب والأهم من ذلك فقدان الوزن المدرج أدناه لبعض الفوائد :

نظام بسيط وسهل عند متابعته كما لا توجد قيود علي أنواع المواد الغذائية التي يمكن أن تستهلكها ويمكن تكيفه بسهولة ليناسب مخاوفك الغذائية المحددة .


لا تسفر عن نتائج عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، كما أنه يركز علي أخذ السعرات الحرارية أقل مما تنفقها . إن إنخفاض مستوي السعرات الحرارية يوفر الوقود وطاقة أقل من التي تحتاج إليها.
تتوافر العديد من خطط النظام الغذائي التي تتناسب مع إحتياجاتك المختلفة أي واحدة منهم يمكنك إختيارها لتمكينك من البقاء علي المسار الصحيح .

حتي إذا كنت تتبع نظام عالي البروتين أو محاولة الحد من نسبة السكر في الدم .
يوفر هذا النظام مجموعة متنوعة من الخيارات العديدة وخطط الأكل التي تناسب عادات الأكل المختلفة والإحتياجات الغذائية .

الكلمات المفتاحية : #1200 سعرة حرارية #7 أيام #رجيم

Send this to a friend