تحديثات
بحث سريع
بحث سريع في الأخبار :

7 علامات مبكرة لمرض سرطان الرئة قد تكون مصاب ولا تعلم تعرف عليها

لقد أُثبت تبعاً للبحث العلمي، أن 40% من مرضى سرطان الرئة قاموا بإهمال المرض، حتي تطور إلي أواخر المرحلة الثالثة،وذلك...
Review: 5 - "7 علامات مبكرة لمرض سرطان الرئة قد تكون مصاب ولا تعلم تعرف عليها" by , written on 20-03-2019
لقد أُثبت تبعاً للبحث العلمي، أن 40% من مرضى سرطان الرئة قاموا بإهمال المرض، حتي تطور إلي أواخر المرحلة الثالثة،وذلك...
7 علامات مبكرة لمرض سرطان الرئة قد تكون مصاب ولا تعلم تعرف عليها  "/> ">
نبض الوطن
نبض الوطن :

لقد أُثبت تبعاً للبحث العلمي، أن 40% من مرضى سرطان الرئة قاموا بإهمال المرض، حتي تطور إلي أواخر المرحلة الثالثة،وذلك لأن مرض لسرطان الرئة لا يعطي علامات ملحوظة إلا في المراحل المؤخرة وهو أمر خطير للغاية، فلابد من إدراك المرض مبكراً، حتى يصبح شفاء المرض أسهل و أسرع، لذلك إليك مبكرة لسرطان الرئة، لكى يمكنك من معرفة المرض قبل تطوره.

7 علامات مبكرة لمرض سرطان الرئة :-

1- السعال المستمر ( الكحة ) :-
انتبه إلى طريقة السعال، فإن استمر السعال لفترة قصيرة كأسبوع أو أسبوعين، فهذا السعال ليس بالخطر فقد يكون نتيجة برد أو أياً كان، أما إذا استمر السعال إلي أكثر من أسبوعين لمدة 20 يوماً مثلاً، فهذا قد يشير إلى مرض سرطان الرئة، فإذا كنت تسعل من المخاط فمن المهم الذهاب لرؤية طبيب، وعمل الاختبارات اللازمة للرئة والصدر.

2- قصر في التنفس :-

قصر التنفس ( لا يستطيع أخذ شهيق كامل )، هو علامة آخري لمرض سرطان الرئة، وهو يحدث نتيجةً لعاملين محتملين، الأول:- يحدث نتيجة تراكم السوائل على الدر نتيجةً لتورم الرئة.
الثاني:- يحدث نتيجة لتضييق في الشعب الهوائية أو انسدادها. لذلك إذا شعرت بضيق في التنفس لم تشعر به من قبل عند صعود سلم أو عمل أي مجهود فيجب عليك سريعاً التوجه للطبيب.

3- ألم في الصدر أو الظهر أو الأكتاف :-

الألم فهذه المناطق المذكورة لا يعني فقط الإصابة بسرطان الرئة، لكنه قد يشير إلى ورم خبيث في الرئة أو الصدر أو تضخم في الغدد الليمفاوية ، لذلك لابد من رؤية طبيب لفحصك.

4- الصفير :-

إذا لاحظت صوت لصفير أثناء تنفسك، يجب أن تذهب لرؤية طبيب، ولكن لا يجب عليك الفزع، فالصفير ذلك قد يحدث عندما تكون الشعب الهوائية ملتهبة أو مقيدة، فربما تلك الأصوات تخرج نتيجة لشئ يمكن شفائه، ولكن توجه للطبيب من باب السلامة، وحماية صحتك.

5- انخفاض مفاجئ في الوزن :-

إذا لاحظت انخفاض مفاجئ للوزن، فيحدث انخفاض الوزن نتيجةً لاستخدام الخلايا السرطانية للطاقة الآتية للجسم عن طريق الطعام، مما يفقد الجسم الكثير من الطاقة، ويحدث انخفاض مفاجئ في الوزن.

6- ألم في العظام :-

إذا كنت تشعر بألم حاد في العظام أو بأي منطقة من ظهرك، في أي وقت سواء بالصباح أو في الليل، يجب عليك التوجه للطبيب.

7- صداع مستمر :-

إذا كنت تشعر بصداع مستمر، فربما تتعامل مع سرطان رئة الذي انتشر في الدماغ، فعلي الرغم من أن حدوث الصداع ليس متصل دائماً بالأورام الخبيثة، ولكن ربما تورم الرئة يضغط الوريد الرئيسي الذي ينقل الدم من الجزء العلوي إلي القلب، وهذا سبب الصداع المستمر.

لذلك يجب عليك عند الشعور بأحد تلك الأعراض أو كلها، سرعة التوجه إلي الطبيب، فقد تكون بمرض سرطان الرئة لا قدر الله وانت لا تعلم، وشارك هذه المعلومات لمن تحب فهذه المعلومات لا يعرفها الكثير، قد تكون سبب في شفاء مريض، حتي يمكن إدراك المرض في مراحله المبكرة، نسأل الله الشفاء لكل مريض.

الكلمات المفتاحية : #7 علامات #مرض سرطان الرئة #مصاب

Send this to a friend