تحديثات
بحث سريع
بحث سريع في الأخبار :

اغذية ومشروبات تعالج مشكلة النحافة

تعتبر النحافة مشكلة خطيرة ومحرجة لصاحبها سواء من النساء أو الرجال، فقد يصاب هؤلاء الأشخاص بمشاكل نفسية بسبب النحافة، ويمكن أن تنتج...
Review: 5 - "اغذية ومشروبات تعالج مشكلة النحافة" by , written on 20-03-2019
تعتبر النحافة مشكلة خطيرة ومحرجة لصاحبها سواء من النساء أو الرجال، فقد يصاب هؤلاء الأشخاص بمشاكل نفسية بسبب النحافة، ويمكن أن تنتج...
اغذية ومشروبات تعالج مشكلة النحافة  "/> ">
نبض الوطن
نبض الوطن :

تعتبر  مشكلة خطيرة ومحرجة لصاحبها سواء من النساء أو الرجال، فقد يصاب هؤلاء بمشاكل نفسية بسبب ، ويمكن أن تنتج عن أسباب وراثية أو سوء التغذية أو الإصابة ببعض الأمراض النفسية والعضوية، وكلما كان الشخص متوترا نقص وزنه وأصيب بالنحافة، لذلك فسوف نتناول في هذا المقال الأغذية والمشروبات لعلاجها.

مشكلة النحافة

مشروب الحلبة : تمتاز بأنها تحتوي على الفوسفور ومواد دهنية ونشويات وبروتينات، لذا يمكنك أن تتناولها لفتح الشهية وعلاج النحافة، وذلك من خلال طحنها وإضافة السمن والمكسرات والسمسم لها، مما يعطي الجسم سعرات حرارية عالية، وبالتالي يزيد من وزنك.

مشروب المغات : يعتاد على استخدامه السيدات بعد الولادة لما يحتويه من سعرات حرارية تعوض المرأة عما فقدته من مواد غذائية، ويمكنك تحميره بالسمن واضافة له المكسرات والسمن والفول السوداني لعلاج نقص الوزن والنحافة أيضا.

مشروب السحلب : يتم استخراجه من بعض الأعشاب ويحتوي على سكريات وزيوت وبروتينات وبعض الأملاح المعدنية، ويعتاد الكثير من الناس على شربه في فصل الشتاء، حيث يمكن اضافة إليه السمسم والسوداني والمكسرات لإمداد الجسم بالطاقة وخاصة عند تناوله وهو دافيء.

مشروب الكاكاو : هو غني بالسكريات والبروتينات والأملاح المعدنية والدهون، لذا فهو من أفضل المشروبات المغذية للجسم، ويمكنك أن تضف له مقدار من اللبن من أجل رفع قيمته الغذائية وكم الدهون الموجودة به، وبالتالي مشكلة النحافة، وبالإضافة إلى ذلك يمكن صناعة الشيكولاته منه وتناولها لاحتوائها على مادة التوبرومين التي تزيد الشهية للطعام.

عصير العنب : يعرف عنه قيمته الغذائية العالية، حيث يحتوي على مركبات الحديد التي تساعد على تكون الدم والعظام، كما يحتوي على مواد سكرية سهلة الهضم والامتصاص، وينصح بتناول المصابين بالنحافة لعصير العنب.

أغذية لعلاج النحافة

الخميرة : غنية بفيتامين ب المركب، لذا فهي من أفضل الأغذية الطبيعية للتخلص من مشكلة نقص الوزن وللحفاظ على الصحة والإقبال على تناول الطعام بكثرة، كما تحتوي على كمية من الأحماض الأمينية وتجدد الخلايا، كما تشعرك بالهدوء وتحمل التعب وهذا ما يحتاجه المصاب بالنحافة، لذا فيمكنك تناول ملعقة بعد كل وجبة مباشرة، ويمكن أيضا إذابتها في كوب من اللبن أو العسل الأسود لزيادة سعراتها الحرارية.

العسل الأسود : يحتوي على قيمة غذائية مرتفعة وفيتامينات ب، مما يساعد على زيادة الشهية، كما هو غني بعناصر الحديد لعلاج فقر الدم، ويمكن إضافته إلى الطحينية لاحتوائها على البروتينات والفوسفور والكالسيوم، كما يدخل العسل الأسود في صناعة الحلويات وبعض الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية.

حلبة بالعسل : تعتبر من الأطعمة الهامة لزيادة الوزن والتخلص من النحافة، كما تحتوي على مركبات غذائية مفيدة للجسم ، ويتم تصنيعها عن طريق اضافة العسل الأسود مع الحلبة المطحونة ومقدار من الدقيق والزيت والسمسم والفول السوداني والمكسرات.

مربى حبة البركة : تزيد من مناعة الجسم ومده بالطاقة والقوة، فهي غنية بالسعرات الحرارية وتزيد الوزن، كما يمكنك غلي حبة البركة والاستمرار في تناولها لما لها من فوائد كثيرة للجسم.

غذاء ملكات النحل : يحتوي على الفيتامينات والبروتينات ونسبة من الأملاح والكربوهيدرات والدهون، ويزيد من الشهية ويعالج النحافة، ويمكن اضافة المكسرات لعسل النحل، ويمد الجسم بالطاقة اللازمة فملعقة من عسل النحل تحتوي على ٦٠ سعر حراري تقريبا، لذا استمر في تناول ملعقة كبيرة منه في الصباح والمساء، وتضاف المكسرات إليه لزيادة السعرات الحرارية، وبالتالي يساعد ذلك على علاج النحافة بسرعة.

الكلمات المفتاحية : #اغذية #النحافة #تعالج #مشروبات

Send this to a friend