تحديثات
بحث سريع
بحث سريع في الأخبار :

إطلاق صاروخ من جنوب قطاع غزة وسقط في أشكول

زعمت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء، إطلاق صاروخ من جنوب قطاع غزة وسقط في منطقة مفتوحة في أشكول. وقالت...
Review: 5 - "إطلاق صاروخ من جنوب قطاع غزة وسقط في أشكول" by , written on 26-03-2019
زعمت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء، إطلاق صاروخ من جنوب قطاع غزة وسقط في منطقة مفتوحة في أشكول. وقالت...
إطلاق صاروخ من جنوب قطاع غزة وسقط في أشكول  "/> ">
نبض الوطن
نبض الوطن :

زعمت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم الثلاثاء، من جنوب قطاع وسقط في منطقة مفتوحة في أشكول.
وقالت القناة الإسرائيلية الـ 13، إن صاروخاً أطلق من سقط في أشكول، حيث أبلغ السكان عن سماع دوي انفجار قوي، حيث دوت قبلها صافرات الإنذار.

وقال ، إنه في أعقاب إنطلاق صفارات الإنذار، تم التعرف على صاروخ أطلق من قطاع غزة نحو أشكول.
هذا ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي استعداداته لشن هجوم جديد على قطاع غزة، مكثفاً من قواته بمناطق غلاف غزة، حيث يجري تقييماً للوضع الأمني بعد سقوط الصاروخ

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه بعد تقييم للوضع، وبناء على توصيات رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، أمر رئيس الأركان الجنرال أفيف كوخافي، بإرسال لواء مشاة آخر وكتيبة مدفعية إلى منطقة الجنوب في محيط قطاع غزة.
وتابع جيش الاحتلال: “بالإضافة إلى ذلك، وافق رئيس الأركان على تعبئة إضافية لقوات الاحتياط، وإلغاء تبديل القوات في المهام”.

وفي السياق، قال التلفزيون الإسرائيلي (I24NEWS)، إن إسرائيل رفضت بشكل رسمي ، وستقابل الهدوء بالهدوء.

من ناحيتها، قالت القناة الإسرائيلية الـ 12، إن التقارير من داخل المشاورات الأمنية في وزارة الجيش، تشير إلى عدم الموافقة على وقف إطلاق النار، لافتةً إلى أن هناك احتمالية كبيرة للتصعيد.


وفي السياق، قال (حدشوت 24): “مرة أخرى، تم استنفار قوة من الجيش الإسرائيلي قرب السياج الأمني في جنوب قطاع غزة بعد أن دخل ثلاثة فلسطينيين السياج، وأضرموا النار في المكان، لم تقع إصابات وهربوا إلى غزة”.
إلى ذلك، أعلن جيش الاحتلال انفجار عدة بالونات مفخخة، أطلقت من قطاع غزة على مناطق الغلاف، فيما لم يرد الاحتلال على أي من تلك البالونات.

وقالت القناة الإسرائيلية الـ (20)، إنه اعتباراً من الآن عادت لتفعيل الإرباك الليلي وبدأ الشبان يتجمعون قرب السياج على طول حدود قطاع غزة.


ونقل الإعلام الإسرائيلي عن مسؤول كبير قوله، إنه لا يوجد اتفاق على وقف إطلاق النار، وحالياً يقوم الجيش الإسرائيلي بنقل المزيد من القوات إلى غلاف غزة استعدادا للرد بقوة على إطلاق الصواريخ.


وفي وقت لاحق، قال متحدث باسم جيش الاحتلال، إنه اعتباراً من اليوم الساعة 19:50، تمت إزالة كافة القيود المفروضة على المنطقة المحيطة بقطاع غزة وبلديات نتيفوت وأوفاكيم وعسقلان ومرحافيم وشاطئ عسقلان ومجلس بني شمعون

الكلمات المفتاحية : #إطلاق #صاروخ #قطاع غزةو أشكول