تحديثات
بحث سريع
بحث سريع في الأخبار :

4 هزات أرضية تضرب فلسطين مصدرها البحر

ضربت هزات ارضية مساء اليوم الأربعاء، مناطق وسط وشمال فلسطين، واستمرت لثوان. وقال الراصد صهيب المسالمة لـ شاشة نيوز إن...
Review: 5 - "4 هزات أرضية تضرب فلسطين مصدرها البحر" by , written on 15-05-2019
ضربت هزات ارضية مساء اليوم الأربعاء، مناطق وسط وشمال فلسطين، واستمرت لثوان. وقال الراصد صهيب المسالمة لـ شاشة نيوز إن...
4 هزات أرضية تضرب فلسطين مصدرها البحر  "/> ">
نبض الوطن
نبض الوطن :

ضربت هزات ارضية مساء اليوم الأربعاء، وسط وشمال ، واستمرت لثوان.

وقال الراصد صهيب المسالمة لـ شاشة نيوز إن ضرب فلسطين، مصدرها المتوسط، على بعد 200 كلم تقريباً من شواط البلاد، وبعمق 10كلم.

وأضاف أن أقوى الهزات كانت 4.9 درجات يمقياس ريختر، مشيرا إلى أن هناك احتمالية لحدوث هزات ارتدادية لكن لا تعرف قوتها.

وكان مدير مركز الزلازل وعلوم الأرض التابع لجامعة النجاح الوطنية د. جلال الدبيك قال في تصريحات سابقة له إن فلسطين تحوي عددا من البؤر والمراكز الزلزالية والصدوع الأرضية، ولكل منها زمن دوري يتكرر فيه حدوث الزلازل، فمنطقة شمال طبريا وأصبع الجليل تشهد زلازل كل 800 تقريبا، منوها إلى أننا ضمن الزمن الدوري لتكرار هذا النوع من الزلازل.

“لا أحد يستطيع أن يؤكد أو ينفي حدوث الزلزال، أو موعد حدوثه”، يؤكد الدبيك.

ويشير إلى أن الصدع الأرضي الآخر في فالق الفارعة– الكرمل الذي ينشط بين 200-300 عاما، موضحا أنه آخر زلزال مدمر حصل في تلك المنطقة كان 1759.

وتشكل منطقة البحر الميت أحد المراكز التي تشهد زلازل كل مئة عام وفق الدبيك، وآخر مرة حصل فيها زلزال كان عام 1927 وبلغت قوته 6.3 وفقا لمقياس ريختر، يؤكد مدير مركز الزلازل وعلوم الأرض التابع لجامعة النجاح الوطنية.

الكلمات المفتاحية : #4 هزات أرضية #البحر #فلسطين