الرئيس عباس يمنح الوسام الذهبي لشهيد فلسطيني
كلمة مهمة للرئيس محمود عباس خلال اجتماع المجلس الثوري لحركة فتح الخميس المقبل

الرئيس عباس يمنح الوسام الذهبي لشهيد فلسطيني

منح الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، الشهيد الدكتور عصام السرطاوي، وسام الاستحقاق والتميز الذهبي، تقديراً لعمله المخلص والمتفاني طيلة مسيرته الدبلوماسية والوطنية المتميزة، وتثميناً لجهوده في إعلاء مكانة فلسطين والدفاع عن حقوق وطنه وشعبه.

وسلم سفير فلسطين لدى فرنسا سلمان الهرفي، الوسام للسيدة نادية السرطاوي ابنة الشهيد، وشقيقه المهندس مثنى السرطاوي، بمقر السفارة في فرنسا وجاء ذلك نيابة عن .

وشدد السفير الهرفي، على الأهمية القصوى التي يوليها الرئيس لتكريم الشهداء، الذين قدموا أرواحهم على محراب حرية الشعب الفلسطيني ونضاله الوطني. “وفق الوكالة الرسمية”

بدوره، شكر شقيق الشهيد السرطاوي، الرئيس على مبادرته الكريمة، منوهًا إلى أن الدرب الذي سار عليه واستشهد فيه شقيقه ما زال طويلاً وأن الحرية تتطلب تقديم التضحيات للوصول الى الاهداف العليا التي استشهد من اجلها الآلاف من ابناء شعبنا.

وشغل الشهيد السرطاوي منصب مستشار الرئيس الشهيد ياسر عرفات لشؤون منظمة الاشتراكية الدولية، واعتمد ممثلا لحركة “فتح” ومنظمة التحرير الفلسطينية في هذه المنظمة الدولية، التي تضم المئات من الاحزاب الاشتراكية عبر العالم، واغتيل عام 1983 على يد الموساد الاسرائيلي اثناء مشاركته في دورة لمنظمة للاشتراكية الدولية في العاصمة البرتغالية لشبونة.

Send this to a friend