هؤلاء أقل شعوب العالم نوماً

هؤلاء أقل شعوب العالم نوماً

تصدرت اليابان قائمة الدول التي سجّلت النسبة الأدنى من النوم، وجاءت خلفها كوريا الجنوبية ثم السعودية، ثم الفلبين، وماليزيا، بمتوسط لا يزيد على 6 ساعات في اليوم.

عدد ساعات النوم المثالي  

ووفقاً لتطبيق Sleep Cycle، وهو أحد التطبيقات المستخدمة لتسجيل عدد ساعات النوم، فقد تصدرت نيوزيلندا قائمة الدول التي سجّلت النسبة الأعلى من النوم، وجاءت خلفها فنلندا، وهولندا، وأستراليا، وبريطانيا بمتوسط  بين سبع ونصف وثماني ساعات.

 ويعد النوم في ساعات الليل ضرورياً لصحة الإنسان وعافيته وقدرته الانتاجية، وعلى رغم أن عدد ساعات النوم يختلف من شخص إلى آخر حيث عمر الشخص يتحكم بساعات نومه، لكن الإحصائيات أجمعت أن سبع ساعات هو العدد المثالي للحصول على النوم الصحي.

قلة عدد ساعات النوم

تشكل قلة النوم أزمة صحية عالمية، حيث تؤدي إلى عدد من المشكلات الصحية بما فيها السكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم والاكتئاب، حتى إن  قلة النوم ليس لها تأثير سلبي في صحتنا فحسب، بل إنها تضعنا أيضاً أمام تحديات في حياتنا اليومية وفي علاقاتنا مع الآخرين، كما أنها تعيق قدرتنا على أداء عملنا بشكل صحيح.

زيادة عدد ساعات النوم

في المقابل تؤدي زيادة عدد ساعات النوم عن المعدل الطبيعي إلى عدد من المشكلات الصحية أهمها أنها تزيد من فرصة حصول مرض السكري كذلك تؤدي إلى زيادة في الوزن بشكل كبير، وأيضا تتسبب في الصداع حيث تؤثر على ناقلة العصبية في الدماغ، مما يحدث ألماً في الرأس وخصوصاً في فترة الصباح. كما تؤدي زيادة عدد ساعات النوم إلى آلام في الظهر ومشاكل في القلب.

Send this to a friend