إذا كان لديك السكري تجنّب هذه الأطعمة

إذا كان لديك السكري تجنّب هذه الأطعمة

يرتفع مستوى السكر بالدم سريعاً لدى مريض ، لذلك يلعب ضبط النظام الغذائي دوراً هاماً في إدارة الحالة على النحو السليم. كما يؤدي إهمال مراقبة الطعام إلى عواقب ومضاعفات تؤذي الجسم من عدة جوانب. إذا كان لديك هذه :

تجنّب اللبن الزبادي المحلّى بالسكر، ومشروبات الصودا بكل أنواعها
* مشروبات الصودا بكل أنواعها، بما في ذلك الخالية من السكر لأن التحلية الاصطناعية التي تحتوي عليها تضر مثل السكر تماماً.

* زبدة الفول السوداني ليست من الأطعمة الصحية لمريض السكري لأنها غنية بالدهون الصلبة التي تعتبر من المصادر الغنية بالسعرات الحرارية.

* المعكرونة من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات التي تتحوّل إلى جلوكوز بسرعة. فإذا كنت من عشاق المعكرونة تناول باعتدال المصنوعة من حبوب كاملة.

* اللبن الزبادي المحلّى بالسكر والذي يحتوي على نكهات ليس طعاماً مناسباً لمريض السكري. يمكنك تناول اللبن قليل الدسم والخالي من السكر.

* العسل مثل السكر الأبيض يرفع مستوى الجلوكوز بالدم سريعاً.

* الفواكه المجفّفة غنية بالسكريات، وعلى الرغم من أنها غنية بالألياف إلا أنها لا تناسب مريض السكري. الأفضل تناول الفواكه الطازجة.

* القهوة ذات النكهات والتي تقدمها المقاهي الحديثة تحتوي على كمية كبيرة من السكر والكريم أو القشدة، ما يسبب ارتفاع السكر بالدم سريعاً.

* عصائر الفاكهة لا تناسب مريض السكري، حتى لو كانت خالية من السكر المضاف، الأفضل لك أن تأكل الفاكهة لتحصل على الألياف وتطيل وقت الإحساس بالشبع.

* البطاطس المقلية بكل أنواعها طعام غير مناسب تماماً لمريض السكري.