أهم المخاطر التي يتعرض لها جسمك بسبب التكييف

أهم المخاطر التي يتعرض لها جسمك بسبب التكييف

لم تعد مكيفات الهواء من الرفاهيات بل أصبحت ضرورة مع الارتفاع المستمر لدرجات الحرارة، وأصبح من الصعب الجلوس أو النوم دون مكيف الهواء سواء في العمل أو المنزل، خاصة في شهري يوليو وأغسطس اللذين يشهدان أعلى درجات حرارة الصيف.

وعلى الرغم من أن مكيفات الهواء توفر الراحة من درجات الحرارة العالية، إلا أن لها تأثيرا سلبيا قويا على الصحة، فإذا كنت اعتدت على النوم في وجود مكيف الهواء، إليك التي يتعرض لها بسبب التكييف، بحسب موقع lifealth:

1- نقص الهواء النقي : فعندما نجلس في التكييف لفترة طويلة، فبذلك نحرم أنفسنا من الهواء الطبيعي النقي، فمع إغلاق كل الأبواب من أجل تشغيل التكييف، لا نتنفس سوى الهواء الغازي الصناعي.

2- يسبب الجفاف: الجلوس أو النوم في غرفة مكيفة لفترة طويلة يجعل الجسم في حالة جافة ويؤثر على البشرة، وينتزع التكييف الرطوبة الموجودة في الهواء ما يجعل الجلد جافا وخشنا، كما أن التعرض المفرط للتكييف يجعل العين جافة.

3- يسبب الإرهاق والتعب: فالجلوس والنوم تحت المكيف يجعلنا نشعر بالتعب والإرهاق، ويسبب الصداع والخمول، وتقلص العضلات والكسل لذلك نشعر بالنعاس والخمول في كل مرة نتعرض فيها للتكييف.

4- يسبب مشاكل التنفس : فإن التعرض الدائم للهواء الصناعي باستمرار، يجعل الشخص يعاني من ضيق التنفس، كما أن الغرفة المكيفة تصبح مليئة بالبكتريا والفطريات ومن هنا تنتقل العدوى.

5- يضعف الجسم ويسبب الوهن: فالتعرض المفرط للتكييف يسبب الشعور بالتعب والإرهاق، ومشاكل لمرضى الجيوب الأنفية والحساسية، إضافة للصداع وصعوبة التنفس.

Send this to a friend