حماس : الوفد المصري قد يصل غزة غدا ولا جديد بالمصالحة

حماس : الوفد المصري قد يصل غزة غدا ولا جديد بالمصالحة

أكد سهيل الهندي عضو المكتب السياسي لحركة ، مساء اليوم الأربعاء، أن الوفد الأمني المصري سيزور قطاع خلال الأيام القادمة، مشيرًا إلى أنه “قد يصل ”.

وقال الهندي في اتصال هاتفي : “نتوقع وصول الوفد المصري إلى غزة خلال الأيام القريبة القادمة، وقد يصل غدا”، موضحا أنه سيناقش عددًا من الملفات على رأسها التفاهمات و الفلسطينية الداخلية.

وفي ما يخص المصالحة الفلسطينية، أكد الهندي عدم وجود أي جديد بهذا الملف، مضيفا : “كل ما يتم سماعه ليس له أي أصل”.

وفي سياقٍ آخر، ردّ الهندي على تهديدات بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي بشن عملية عسكرية في غزة، قائلا إن “هذه التصريحات تأتي في سياق المزايدات الداخلية لدى الاحتلال”.

وبين أن نتنياهو يحاول أن يغطي على الواقع الصعب الذي يعيشه المجتمع الإسرائيلي والتفكك الكبير من خلال تهديد غزة، مشيرًا إلى الإشكاليات الداخلية لديه كـ”التنافر بين الأحزاب، وموضوع اليهود الأثيوبيين”.

لكن القيادي في حماس، أكد أن “هذه التهديدات لا تخيفنا كفلسطينيين”، متابعا : “نحن على استعداد أنه في حال تغول الاحتلال على شعبنا أن نقاومه بكل إمكانياتنا وطاقاتنا، والتجربة أثبتت خلال الشهور والأيام والسنوات السابقة مدى قدرة المقاومة وإمكانياتها للرد على الاحتلال”. بحسب حديثه.

يذكر أن نتنياهو قال اليوم عقب اجتماع عقده “الكابينت” الإسرائيلي : “سيساتنا واضحة – نريد إعادة التهدئة إلى ما كانت عليه ولكن بموازاة ذلك نستعد لشن عملية عسكرية واسعة النطاق, إذا لزم الأمر. هذه هي تعليماتي للجيش”.

Send this to a friend