6 حالات حرجة.. كيف تتصرف سريعا لإنقاذ شخص من الموت؟

6 حالات حرجة.. كيف تتصرف سريعا لإنقاذ شخص من الموت؟

قد يحدث معك أحيانًا أن تصادف ًا بحاجة إلى مساعدة طبية وأن المستشفى بعيد جدًا وقد يكون من الصعب عليك حياة الشخص. 

قد تعتقد أن محاولتك لإنقاذه قد تكون محفوفة بالمخاط إليك 5 نصائح صحية مثيرة للاهتمام يقدمها موقع بولد سكاى الهندى يمكنك أن تنقذ حياته

هبوط مفاجىء لسكر الدم: 

إذا رأيت شخصًا يرتجف ويتعرق وفي حالة صدمة ، اسأله عما إذا كان مصابًا بمرض السكري أم لا. الخطوة الأولى لإنقاذ حياته هي جعله يأكل شيئًا سكرية حتى يعود سكر الدم إلى طبيعته.

النوبات والتشنجات:

إذا كنت تتعامل مع شخص مصابا بالنوبات أو التشنجات ، فلا تفرض أي شيء داخل فمه إذا كان قد أغلق الفم بإحكام لأن هذا قد يتسبب في كسر في الفك فقط ضع قماش ناعمة داخل فم المريض أثناء نوبة تشنج حيث قد يعض لسانه وحول الشخص إلى مكان مريح. ضع وسادة أسفل رأسه واتصل بسيارة إسعاف.

في حالة التسمم:

يمكنك أن تجعل الشخص يتقيأ ، إذا كنت تعرف أي نوع من السم قد تناوله وفقط إذا كان مستيقظًا. قبل أن تحث على التقيؤ في شخص مسموم ، يجب أن تعرف نوع السم الذي تناوله يمكن أن يتسبب القيء أيضًا في دخول السم إلى الرئتين إذا كان الشخص غير واعٍ. هذا يمكن أن يسبب الفوري انقل المريض إلى المستشفى في أقرب وقت ممكن لغسل المعدة.

دخول جسم ما للعين:

اغسل عينيك تحت الماء الجاري لمدة 15 دقيقة دون أي تأخير. سيؤدي ذلك إلى إزالة المادة الكيميائية من العيون حتى يمكن الاستفادة من العلاج المناسب.

إصابات الحروق:

يمكنك الاحتفاظ بمنطقة الحرق تحت الماء الجاري لتهدئه حيث يعد استخدام الماء البارد على الحروق أحد النصائح المهمة للإسعافات الأولية. تطهير يديك إذا كنت ستقوم بتنظيف الجرح ، فقم بتطهير يديك بمحلول مضاد للصرف الصحي. هذا يمنع انتقال العدوى إلى الشخص المصاب. 

لشفاء الالتواء:

تجنب استخدام الحرارة على الالتواء والكسور. قد يبدو أن الحرارة ستخفف من الألم ولكن الحرارة تزيد من التورم وتؤخر عملية الشفاء.

Send this to a friend