اسباب الشعور بوخز في القلب

اسباب الشعور بوخز في القلب

يشعر الكثير من الأشخاص بنغزات ، بسبب المواقف الموترة والحياة الضاغطة، وهو شعور يحدث فجأةً وكأن سكين يقطع في شرايين قلبك، لهذا جميع الأشخاص يقلقون من خطورة هذه النغزات أو الوخزات الصدرية على صحة ، وأنها قد تكون أحد أعراض مرض أكثر خطورة، خصوصاً أنها تحدث لهم في سن مبكر، لهذا من المهم لك أن تأخذ احتياطاتك وألا تتجاهل هذا الألم، وتعرّف على نغزات وأعراض هذه النغزات ومخاطرها وكيف تعالج نفسك منها.

مما يتكون القلب ؟ يتكون القلب من : الشرايين الصمامات العضلة الأغشية الخارجية اقرأ أيضا: ما لا تعرفه عن القلب ..

أسرار وخفايا ما هي نغزات القلب ؟ إن كنت تشعر بألم في الصدر مصاحب له ألم في الذراعين والظهر، فهذا يعرف بالوخزة الصدرية فهو ألم غير مريح يشبه الصدمة الكهربائية، ويمكن به لمدة عدة ثواني ولا يستمر أكثر من ذلك، وتختلف شدته حسب عدم وصول كمية الأكسجين غير المتدفق إلى القلب، وتختلف من جسم شخص لشخص آخر.

الفئات الأكثر إصابة بنغزات القلب
من أكثر الفئات إصابة هم الشباب وخصوصاً النساء، وهذا بسبب التغيرات الهرمونية.

اسباب نغزات القلب
هناك الكثير من اسباب نغزات القلب منها المرضية ومنها التي تحدث بسبب مواقف الحياة، وهي: الأسباب المرضية انقباض الشرايين. ارتخاء في صمام القلب الميترالي قد يكون علامة من علامات النوبة القلبية. اعتلال عضلة القلب.

اضطراب دقات القلب بسبب نقص وصول الأكسجين. نقص في التروية، وهي تعني نقص وصول الأكسجين إلى الأنسجة، مما يقلل من تدفق الدم إلى الجسم وعضلة القلب. التهاب عضلة القلب، ويكون مصاحب له الحمى. مشاكل الرئتين من الممكن أن تسبب آلام الصدر مثل الالتهاب الرئوي اقرأ أيضاً: اعرف كل شيء عن اضطراب نبضات القلب وعلاجه عادات خاطئة التدخين. استنشاق الهواء الملوث.

الضغط النفسي والشد العصبي مثل القلق والتوتر.
أعراض نغزات القلب عند المرأة
المرأة تقوم بجهد كبير وتتعرض للعديد من الضغوط النفسية، ولهذا فهي تشعر كثيراً بهذه النغزات، و اسباب نغزات القلب عند المرأة الضغط العصبي الذي تتعرض له هي: الوخز. الغثيان.

ضيق في التنفس. خدر. شعور غريب في صدرك.

أنواع نغزات القلب هناك نوعان من النغزات القلبية، وتختلف في شدة خطورتها على صحة القلب، وهي: درجة بسيطة ولا تستمر إلا لثوانٍ معدودة.

درجة عالية وقد تمتد إلى ساعة، واستمرارها يشكل خطراً على صحة القلب. خطورة نغزات القلب إذا زادت هذه المشكلة قد تسبب الآتي: استمرار نغزات القلب يزيد من نبضات القلب ويزيد من سرعته، وهذا يؤدي إلى الجلطات.

نزيف حاد. تمزق الأغشية الخارجية.

مما يعني ضرورة الذهاب إلى الطبيب وعدم ترك هذه المشكلة دون علاج.

أعراض نغزات القلب تتمثل أعراض نغزات القلب في الآتي: وخذ في منطقة الصدر. عدم القدرة على التنفس. الشعور بطعن سكين في الصدر. الشعور بثقل في الصدر. من المهم إجراء تشخيص على القلب لمعرفة خطورة النغزات وعدم استمرارها.

متى يمكنك استشارة الطبيب؟ عندما تشعر بالألم في القلب والذراع والفك، عند الغثيان والدوخة ، عند انخفاض معدلات ضغط الدم الشديد وانخفاض سرعة دقات القلب.

يطلب منك الطبيب القيام بعدة فحوصات للتأكد من سلامة القلب، وهي: Advertisement إجراء رسم قلب أو تخطيط القلب الكهربي.

عمل فحص الإيكو بجهاز الموجات الصوتية على القلب. إجراء اختبار جهد القلب Ergometry ، لمعرفة جهد القلب عند القيام بمجهود بدني. اقرأ أيضاً: فحص الإيكو والموجات فوق الصوتية؟ ما أهميته وكيف يتم؟ علاج نغزات القلب
للقضاء على اسباب نغزات القلب سواء عند المرأة أو الرجل، القيام بالتالي: البعد عن الشد العصبي والمواقف الضاغطة، كل الناس معرضين لهذا النوع ولكن التحكم فيه هو الخيار الأمثل للوقاية من أحد اسباب نغزات القلب ، قم بالانضمام إلى صفوف الاسترخاء والتأمل أو ممارسة نوع من أنواع التمارين الرياضية.

الغذاء السليم مهم للتحكم في آلام المعدة خصوصاً بالنسبة للنساء في فترات الحيض، مهم الابتعاد عن تناول المواد التي تقلل من تنشيط الدورة الدموية في الجسم في هذه الفترة.

الابتعاد عن الأطعمة التي تزيد من تهيج القولون العصبي. تناول الأعشاب مفيد جداً ، مثل إعداد شاي الميرمية، وإضافة الحبهان إلى الأطعمة دون إفراط مهم لصحة القلب. اقرأ أيضاً: أفضل الأطعمة للحصول على قلب سليم في الختام؛ إن تعرضتم إلى إحدى اسباب نغزات القلب أو شعرتم بها، فعليكم التوجه إلى الطبيب مباشرةً لعمل الفحوصات اللازمة لكم للاطمئنان على صحة القلب

Send this to a friend