إلى أين' يهرب' الفلسطينيون خلال العيد؟

إلى أين’ يهرب’ الفلسطينيون خلال العيد؟

رغم الأزمة المالية والأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها فلسطين، يتجهز المئات للسفر استعداداً لقضاء عطلة عيد الأضحى، إن إحدى شركات السفر تعاملت مع 600 جواز لتجهيز فيزا السفر الخاصة بهم خلال يوم واحد فقط! فأين سيتجه المسافرون؟ وما سبب هذا الإقبال على السفر؟

وفي هذا الصدد قالت الموظفة بشركة باسبورت فيزا للتأشيرات التركية الاء سعيفان في حديث خاص لــشاشة: “إن إقبال الفلسطينيين زاد للسفر الى تركيا بشكل ملحوظ حيث وصل عدد المسافرين الى ما يقارب 400 مسافر خلال اليوم، وفي فترة الأعياد وصل العدد الى 600 مسافر في اليوم الواحد فقط”.

وأوضحت سعيفان: “طوال العام يكون سبب السفر هو السياحة، ولكن خلال الأشهر الأخيرة زاد الطلب من قبل الطلبة لأنها فترة تسجيل للجامعات، ويوجد سفر علاجي ولكن بشكل بسيط جداً”، موضحة أن الإقبال الأكبر على السفر من العائلات والمتزوجين حديثا. 

وعن أسباب زيادة الإقبال على السفر لتركيا بشكل خاص، قالت: “إن زيادة الإقبال على السفر يعود الى انتشار الثقافة التركية والدراما وأنها مناسبة للعائلات والشباب وقريبة لثقافتنا ولتسهيل أمور الفيزا من ناحية الوقت وسرعة خروجها من قبل المكتب”.

وفي ذات السياق يشار إلى أن هناك زيادة على إقبال الطلبة على السفر إلى تركيا لتوفر العديد من المنح كالمنحة الحكومية التركية المقدمة لكافة المستويات البكالوريس والماجيستسير ودكتوراه، وتم الاشتراك فيها من قبل 180 الف طالب من كافة انحاء العالم ومن ضمنهم طلبة فلسطينينون.

Send this to a friend