هكذا سيكون الطقس خلال أيام عيد الأضحى

هكذا سيكون الطقس خلال أيام عيد الأضحى

نشهد في هذه الأيام ارتفاعاً في درجات الحرارة، حيث وصلت الحرارة اليوم لعتبة الـ30، ولم يتبقى سوى 5 لعيد الأضحى، فكيف من المتوقع أن يكون خلال أول العيد؟

شاشة تواصلت مع مدير شركة محطات الرصد الجوي، محمد أبو بكر للاستفسار عن الطقس، وقال: “أول أيام العيد سنشهد ارتفاعاً على درجات الحرارة، وثالث أيام العيد سيكون هناك انخفاض في الحرارة ولكن ستبقى اعلى من معدلها بشكل عام”.

وبيّن أبو بكر:”أن أكثر المدن ملائمة لزيارتها في هذه الأجواء الحارة هي المدن الجبلية، أما الاغوار بطبيعة الحال فهي مناطق شديدة الحرارة”.

وأكد أنه لن يطرأ أي انخفاض على درجات الحرارة حتى يوم الجمعة وأن الأجواء صيفية اعتيادية.

ونصح أبو بكر بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة وحذر من خطر اشعال النار في المناطق التي تتواجد بها الأعشاب الجافة.

وفي أيام العيد، تزداد أوقات الخروج والزيارات ولكن مع ارتفاع درجات الحرارة لا بد من اخذ بعض الاحتياطات لضمان الاستمتاع دون مشاكل، ومن أهم النصائح ارتداء الملابس الخفيفة والفضفاضة، شرب كميات كبيرة من الماء، حفظ الأطعمة بشكل سليم خوفاً من التسمم، عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لتفادي الإصابة بضربات الشمس.

احذروا من تلف لحوم الأضاحي

من أهم الشعائر الدينية في ذبح المواشي وتوزيعها ولكن يجب ان نحذر خلال الأيام القادمة من تلف اللحوم بسبب ارتفاع درجات الحرارة، فيجب حفظ اللحوم المذبوحة في درجات حرارة منخفضة، فتعرضها للشمس ولدرجات الحرارة لفترة طويلة يسمح للبكتيريا والعفن النمو بداخلها.

Send this to a friend