موجودة في قوائم الطعام.. كلمات تزيد شعورك بالجوع

موجودة في قوائم الطعام.. كلمات تزيد شعورك بالجوع

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية مجموعة من الكلمات التي تجعلنا نشعر بالجوع أثناء الذهاب إلى المطاعم، مثل “فائحة” و”كرسبي”، حيث يغرون لطلب المزيد من الأكل.

وأوضحت الصحيفة، أن الكلمات التي تجعلنا نشعر بالجوع هي تلك الكلمات التي تروق لنا والموجودة في المطاعم الكبيرة مثل كلمات “طازجة، وحارة، ورقيقة”، كما أن هناك الكثير من الكلمات الأخرى التي تجعلك تبتعد عن تناول بعض الأطباق مثل “مخفوقة” و”حساء”.

وأكدت طبيبة علم النفس سيلفيا جاورسكا، أنه عندما نتصفح قائمة المطاعم فإننا “نأكل الكلمات”، حيث تبدأ الدماغ بربط هذه الكلمات بنوعية .

وأوضحت الصحيفة، أن أفضل الكلمات المرتبطة بالغذاء هي “عصير وكرسبي وذائب وكريمي ومقدد ولامع ومتفتت”، وأفضل الكلمات المرتبطة بالطرق التي يعد بها الطعام هي “محمص ومنقع ومدخن ومشوي وسوتيه ومقلي وعلى البخار”.

وأكدت الصحيفة أنه بالرغم من أننا ننجذب إلى بعض الكلمات أو نرفضها من أجل اختيار الطعام، إلا أن هناك كلمات تجعلنا نشعر بالحيرة فمثلا كلمة “بالوتين” لا يعرفها الكثيرون وهي تعني “فخذ الدجاج” و”البومس بوري” وهي البطاطا المهروسة.

وقالت كاثرين هنكليفم خبيرة التسويق لدى إحدى الشركات، أن تناول الطعام في الخارج يُعد فرصة جيدة لقضاء وقت ممتع مع العائلة، لهذا السبب نحن نبحث عن أوصاف قائمة طعام تشعرنا بالارتياح.

Send this to a friend