اشتية يعلن زيادة نسبة صرف رواتب الموظفين الشهر المقبل

اشتية يعلن زيادة نسبة صرف رواتب الموظفين الشهر المقبل

أكد رئيس الوزراء، د.محمد اليوم الخميس، أن راتب شهر آب/أغسطس الجاري، سيشهد زيادة عن الأشهر القليلة الماضية.

وأعلن اشتية في كلمة له خلال مؤتمر للمعلمين، أن القادم ستكون بنسبة 110% بواقع 50% عن الأول من الأزمة و60% عن الحالي.

وأضاف: “أخذنا قراراً استراتيجياً في موضوع الرواتب، وبقرار من الرئيس أنهينا التميز بين موظفي غزة والضفة”.

وأوضح رئيس الوزراء: “الازمة الناتجة عن استمرار احتجاز الاحتلال لأموالنا ما زالت قائمة، لكننا توصلنا لتفاهمات حول ضريبة المحروقات (البلو) مع إسرائيل، ما يعني اننا سنبدأ باستيراد البترول من دون هذه الضريبة”.

وقال اشتية: “أحييكم باسم الرئيس محمود عباس، وأهنئكم على هذا المؤتمر الهام الذي يشارك فيه أكثر من 350 عضوا من مختلف أنحاء الضفة والقدس، وكم كان بودنا أن نرى هذه القاعة تكتمل بحضور أهلنا من الشتات وقطاع غزة”.

وأضاف: “مؤتمركم اليوم يأتي في ظرف صعب، يتمثل في محاولات الإدارة الأميركية طمس القضية الفلسطينية بمفاصلها، وقد رأينا ما جرى في البحرين، وأحيي شعبنا الذي أفشل ورشة البحرين. والآن الإدارة الأميركية تقف مترددة من الاعلان عن الشق السياسي من (صفقة القرن) أم لا، وبغض النظر ان أعلنت أو لم تعلن فإن موقفنا واضح، فمهما كان محتواها لن تكون مقبولة بالنسبة لنا بأي شكل من الأشكال”.

وتابع اشتية: “ذاهبون إلى استراتيجية جديدة، فهذه الحكومة مركب رئيسي في المشروع الوطني، ولذلك بدأنا استراتيجية الانفكاك التدريجي من العلاقة الكولونيالية مع الاحتلال، أوقفنا التحويلات الطبية إلى إسرائيل، وعززنا عمقنا العربي في الأردن والعراق، وسنستورد البترول من العراق، لأن الفاتورة الشهرية للوقود الفلسطيني 650 مليون شيقل، فنحن نستهلك ثلاثة ملايين لتر يوميا، وإذا وجدنا بديلا نريد أن ننفك عن الاحتلال، ونحن الآن أن نعزز المنتوج الوطني، لمواجهة منتوج المحتل، ونتمنى على المعلمين أن يكونوا ماكينة التعبئة الوطنية لأطفالنا، ليكونوا رقباء علينا ان استهلكنا بضائع إسرائيلية”.

وأردف رئيس الوزراء: “أقول للمعلمين، في الاجتماعات العديدة مع الاتحاد استمعنا الى مطالبكم وهي مطالب عادلة، لا يعقل أن تكون لكل الوزارات بالمحافظات مدير عام، ما عدا مدراء التربية والتعليم مدراء “C”، وهذا ليس مقبولا، وأنا أقبل مطلبكم وسننفذه بكل محبة وسرور”.

واختتم اشتية: “مؤتمركم ينعقد تحت عنوان القدس العاصمة، والقدس العاصمة ليست شعارا، فعندما تقدم اخواني في الاتحاد بأن تكون 100% الرواتب لمعلمي القدس، دفعنا الراتب كاملا وسنستمر بذلك”.

Send this to a friend