وزارات في غزة تتفقد العمل في معبر كرم أبو سالم التجاري

وزارات في غزة تتفقد العمل في معبر كرم أبو سالم التجاري

أجرى وفد من وزارة الاقتصاد الوطني ووزارة المالية ووزارة الزراعة اليوم الخميس جولة تفقدية لمعبر ، جنوب قطاع .

وضم الوفد كلاً من وكيل وزارة الاقتصاد الوطني الدكتور رشدي وادي، وكيل وزارة المالية الأستاذ عوني الباشا، وكيل وزارة الزراعة الدكتور إبراهيم القدرة، والوكيل المساعد بوزارة الاقتصاد الوطني المهندس عبد الفتاح الزريعي، والوكيل المساعد بوزارة المالية الأستاذ إبراهيم صيام، وعدد من المدراء العامون من الوزارات وبمشاركة ووزارة الداخلية.

وتهدف هذه الجولة الاطلاع والتعرف على سير في المعبر، والبدء في وضع ومناقشة اليات لتطوير في كرم أبو سالم، وتوحيد الجهود للارتقاء بالعمل في المعبر.

بدوره أكد وكيل وزارة الاقتصاد الدكتور رشدي وادي ان الهدف من تطوير المعبر تأتي في إطار رؤية وزارة الاقتصاد الوطني لتسهيل الإجراءات على أصحاب الشركات والتجار ومؤسسات القطاع الخاص، لإنجاز معاملات التجار في أقصر وقت ممكن بكل يسر وسهولة، وذلك بحوسبة العمل في المعبر والربط بين الوزارات، وأوضح وادي ان تسهيل هذه الإجراءات تهدف أيضاً الي الحفاظ على سلامة البضاعة وخاصة المواد الغذائية.

واتفق الوفد على تشكل فريق متخصص من المفتشين من كافة الوزارات ذات العلاقة للتفتيش والمراقبة على الشاحنات والبضائع الواردة الي معبر كرم أبو سالم.

من جانبه قال وكيل وزارة المالية عوني الباشا ان عمل هذا الفريق هو توحيد منظومة العمل في المعبر والسرعة في انجاز التفتيش والمراقبة على البضائع حتى يكون هناك دور تكاملى بين الوزارات.

من جهته أكد وكيل وزارة الزراعة الدكتور إبراهيم القدرة بأن تطوير العمل في المعبر يجب ان يكون بمشاركة كافة الوزارات المعنية وأن يكون ايضاً على أسس سليمة للتسهيل على التجار.

واستمع الوفد إلى شرح مفصل من مسؤولي الوزارات في المعبر حول طبيعة العمل وأبرز المشاكل والاحتياجات العاجلة المطلوب تنفيذها في المعبر.

وأثنى الوفد على الجهد المبذول من قبل كافة العاملين في المعبر في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الموظفين.

Send this to a friend