محلل إسرائيلي يتوقع موعد الحرب القادمة على غزة

محلل إسرائيلي يتوقع موعد الحرب القادمة على غزة

توقع المحلل العسكري الاسرائيلي “روني دانيال، نشوب عملية عسكرية واسعة النطاق لجيش الاحتلال في قطاع ، وذلك بعد تصاعد الهجمات واطلاق الصواريخ خلال الأسابيع الأخيرة.

ونقلت القناة 12 عن دانيال قوله: “وفقًا للتقديرات، فإن الجيش الإسرائيلي يستعد لعملية عسكرية واسعة في غزة”، مضيفا : “لم تحدد إسرائيل أهدافًا وسياسات واضحة للقطاع، لذلك ما لم يحدث تغيير جذري فربما تجد إسرائيل نفسها في عملية عسكرية في العام المقبل”.

من جهته قال الصحفي الاسرائيلي “يوسي ميلمان”: إن “الحكومة والنظام الأمني ​​غير مبالين بسكان الجنوب لدرجة أنهم لا يكلفون أنفسهم عناء تطوير أنظمة ليزر لاعتراض البالونات الحارقة والمفخخة، على الرغم من وجود المعرفة والتكنولوجيا”.

وأضاف ميلمان: “إن حكومة نتنياهو تتصرف بهذه الطريقة ليس بسبب الهدوء النسبي (والمضلل) وليس فقط بسبب الحملة الانتخابية، إنها نابعة من نظرة نتنياهو العالمية وأيديولوجيته الذي لا يهتم بالحرب واحتلال قطاع غزة، ولكن يعمل بقصد مواصلة الانقسام بين الضفة الغربية وقطاع غزة، واستمرار الصراع بين حماس والسلطة الفلسطينية، وعدم إزالة الحصار المفروض على غزة، وقبل كل شيء رفض أي عرض لاستئناف المفاوضات مع السلطة”.

وتابع: “يعتقد نتنياهو وحكومته أن الوضع القائم في غزة والضفة الغربية سيستمر إلى الأبد، وأنهم يستطيعون كسر روح الشعب الفلسطيني وإخضاعه”.

Send this to a friend