مجموعة من  الأطعمة والمشروبات تنقص الوزن

مجموعة من الأطعمة والمشروبات تنقص الوزن

من يتبعون أنظمة ريجيم للتخلص من الزائد، يحاولون البحث عن أكبر كم من اللذيذة، لضمها لقائمة الدايت، لكسر روتين الأكلات الصحية، ولكن هناك بعض الشروط التي يجب أن تتوافر في هذه ، حتى لا تأتي بنتائج عكسية. 

وقالت الدكتورة لورا باولا استشاري التغذية العلاجية، إن هناك من الأطعمة والمشروبات، المشهورة بأنها الوزن، إلا أن الاستخدام الخاطئ لها، يجعها تزيد الوزن، وهو ما توضحه في السطور التالية كما نشرت فيتو:

الغازية للدايت

معظم من يتبعون نظام ريجيم، يستبدلون المشروبات الغازية بتلك المخصصة للدايت.

ولكن الحقيقة أنه حتى هذا المشروب يتسبب في زيادة الوزن لأنه يحتوي على بدائل للسكر، وقد أظهرت الدراسات أنه عندما نأكل أو نشرب شيئا ذا طعما حلوا، تتوقع أجسامنا المزيد من السعرات الحرارية، ولكن عندما يستقبل عدد قليل من السعرات الحرارية، يبدأ الدماغ في التفاعل؛ عن طريق إبطاء عملية حرق السعرات الحرارية، مما يؤدي إلى تخزين الدهون، ويزداد الوزن في المقابل.

الأطعمة منخفضة الدهون

معظم من يريدون التخلص من اوزانهم، عندما يعلمون أن الطعام الذي يأكلونه منخفض في نسبة الدهون، يميلون إلى تناول المزيد منه، مما يمد الجسم بالمزيد من الدهون، فيعادل بذلك تناول كميات طبيعية من الأطعمة الغنية بالدهون.
وتكون في النهاية النتيجة واحدة؛ وهي زيادة الوزن.

عصير الفاكهة

على الرغم من أن عصائر الفاكهة تصلح كوجبات خفيفة، كما أنها تمد الجسم بالمزيد من الفيتامينات والمغذيات، إلا أن مستويات السكر الزائدة في عصائر الفاكهة والمحتوى المنخفض من الألياف؛ ؤدي إلى زيادة الوزن.

السوشي

على الرغم من أن الخضار والأسماك الموجودة في السوشي صحية، ولكن عندما يتم طيها في العجين المقلي، أو عندما تغطى بالصلصة الدسمة، سيمد الجسم بالمزيد من السعرات الحرارية، التي ستزيد الوزن أيضا.

Send this to a friend