طفل أردني يتعرض للتعذيب والشتائم من  والده وزوجة والده

طفل أردني يتعرض للتعذيب والشتائم من والده وزوجة والده

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لطفل يدعي خلاله أنه يتعرض للتعذيب والتعنيف من قبل الذي أخذه رغماً عنه من والدته.

وظهر الطفل في الفيديو يبكي ويستنجد قائلاً أنه تعرض للضرب والشتائم من والده وزوجة والده، كما أن شقيقته البالغة من العمر 21 عاماً تتعرض لتعنيف وإذلال، حيث قام والدها – بحسب الطفل – بحلق شعرها تماماً، وإجبارها على العواء مثل الكلاب.

ثم ظهر الطفل بفيديو آخر يظهر من خلاله علامات الرعب على وجهه، ويتحدث والده خلاله، ويقول: “أهلا وسهلا سيد محمد، شرفت سيد محمد، احنا بتاريخ 17/9، والسيد محمد بالدار وأموره تمام، ووضعه كويس، فوت بابا”.

ورأى النشطاء أن الفيديو الأخير الذي قام الأب بتصويره كان رداً على فيديو نجله بعدما علم به، وأن لهجة الأب مع ابنه تبدو كتهديد غير مُباشر أو “مُبطن” بحسب وصف النشطاء.

كما أنهم تداولوا صوراً للطفل تُثبت تعرضه للتعنيف الجسدي.

طفل أردني يتعرض للتعذيب والشتائم من  والده وزوجة والده
طفل أردني يتعرض للتعذيب والشتائم من  والده وزوجة والده

وطالب النشطاء الجهات الرسمية بالتدخل وحماية الطفل، قبل أن يُفاجئ الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام أنه وبمتابعة إدارة حماية الاسرة لحالة الفتى،  فقد تم عرض الفتى على الطبيب الشرعي واحتصل على تقرير طبي يشعر بخلو جسمه من أي إصابات . 

ونشرت صفحة مديرية الأمن العام البيان الذي جاء فيه أنه جرى استدعاء شقيقة الفتى التي أكدت بالتحقيق معها عدم تعرضها وشقيقها لأي اعتداء وأن والدهما يعاملهما معاملة جيدة.

طفل أردني يتعرض للتعذيب والشتائم من  والده وزوجة والده

وأضاف البيان: “بالاستماع للطفل أبدى رغبته بالانتقال للعيش مع والدته ، حيث جرى بعد الاتفاق مع والده بعد أخذ التعهدات اللازمة تسليمه لوالدته، هذا وسيتم متابعة الحالة اجتماعياً من قبل الأخصائيين الاجتماعيين في الإدارة وبشكل دوري”.

وحذرت المديرية المواطنين عدم نشر مثل تلك الفيديوهات التي تحمل إساءة للطفل وانتهاك لحقوقه وتوجب الملاحقة القانونية .

Send this to a friend