9 أنواع من الأسماك يجب ان تقلل من تناولها أو لا تأكلها على الإطلاق

9 أنواع من الأسماك يجب ان تقلل من تناولها أو لا تأكلها على الإطلاق

نعلم جميعا أن تناول الأسماك امر صحي، إضافة إلى طعمها اللذيذ، ومع ذلك ، هناك بعض الأسماك يمكن لتناولها ان تضر أكثر مما تنفع، وقد ذكر موقع برايت سايد من الأسماك، يجب ان من ، أو على .

1- السمك البلطي:
لا يوجد الكثير من الأحماض الدهنية الصحية في البلطي، إلا أن تركيزات الدهون الضارة فيه مرتفع، وقد يؤدي الاستهلاك الزائد لهذه السمكة إلى زيادة مستويات الكوليسترول في الدم ويجعل الجسم أكثر حساسية تجاه بعض الأطعمة.

2- السمك الماكريل:
يحتوي سمك الماكريل على الزئبق، ولا يمكن للجسم أن يتخلص منها، مما يتسبب في تراكمها، مما يسبب أمراضًا مختلفة.

3- سمك التونة:
تحتوي سمكة التونة على الكثير من الزئبق ، خاصة التونة الزعانف، وذلك لان جميع الأسماك تأتي من المزارع حيث يتم تغذيتها بالمضادات الحيوية والهرمونات.

4- سمك الثعابين:
تحتوي الثعابين على الكثير من الدهون، وذلك بسبب امتصاص النفايات الصناعية والزراعية في الماء، وتحتوي الأنواع الأمريكية على أعلى مستوى من المواد المسممة، من المعروف أيضًا أن الثعابين الأوروبية ملوثة بكميات كبيرة من الزئبق.

5- الأسماك الزيتية:
وتحتوي الأسماك الزيتية، والتي يتم إعدادها في السوشي، على سم البروتون، وهي مادة شمعية لا يتم ايضها على الإطلاق، ولا يتسبب السم في اضرار كبيرة، إلا أنها يمكن أن تسبب في حدوث عسر الهضم.

6- سمك المكرونة:
ويعتبر سمك المكرونة من الأسماك الرائدة في تلوث الزئبق ، مما يزيد من خطر الإصابة بالتسمم الغذائي عند تناوله.

7- سمك السلور:
سمك السلور يمكن أن تنمو ليصل حجمها إلى حجم سمكة القرش المتوسطة، وتسريع نموها ، يقوم العديد من مزارعي الأسماك باطعامهم سمك السلور الهرمونات ، خاصة تلك الأسماك المستوردة من الدول الآسيوية.

8- سمك البنجاسيوس :
يتم جلب سمك البنجاسيوس الذي نراه في متاجرنا من فيتنام، أي من نهر الميكونغ الذي يعتبر أحد أكثر المسطحات المائية تلوثًا في العالم، علاوة على ذلك ، يحتوي فيليه البنجاسيوس على مستوى مرتفع من نتروفورازون البولي فوسفات وهي احد اكثر (المواد المسرطنة).

9- سمك الباس البحري:
ويحتوي سمك الباس البحري على كمية عالية من الزئبق، لذا فإن تناوله بكميات كبيرة يمكن ان يتسبب في الإصابة بالتسمم الغذائي.

Send this to a friend