كلينتون: " لن أكون محايدة بل ساقف إلى جانب إسرائيل بشكل كامل"
84894, NEW YORK, NEW YORK - Monday October 1, 2012. The Heads of State luncheon at the 67th General Assembly of the United Naitons, held at the UN Headquarters in New York City. **NORTH AMERICA, SOUTH AMERICA & UK USE ONLY** Photograph: © Jean Catuffe, PacificCoastNews.com **FEE MUST BE AGREED PRIOR TO USAGE** **E-TABLET/IPAD & MOBILE PHONE APP PUBLISHING REQUIRES ADDITIONAL FEES** LOS ANGELES OFFICE: 1 310 822 0419 LONDON OFFICE: 208 090 4079??

كلينتون: ” لن أكون محايدة بل ساقف إلى جانب إسرائيل بشكل كامل”

واشنطن / وكالات / وصفت المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون إسرائيل بانها “نبراس من النور في العالم” ونددت بالمقاطعة ضد إسرائيل ومرت مرور الكرام على “العقبة التي يشكها الاستيطان” في الأراضي الفلسطينية، مؤكدة ” لن أكون محايدة بل ساقف إلى جانب إسرائيل بشكل كامل”.

ووعدت كلنتون بأنها وفي حال انتخابها رئيسة للولايات المتحدة فانها “لن تكون محايدة” وهو ما تم تفسيره بأنه ضربة موجه للمرشح الجمهوري دونالد ترامب الذي وعد بأن يكون محايداً في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني من أجل أن يكون وسيطاً نزيها، وللتمكن من التوصل إلى صفقة بين الطرفين.

وقالت كلينتون “لن أسمح لأعداء إسرائيل بخلق فجوة بيننا وبين حليفنا الأول إسرائيل” متعهدة بالحفاظ على إسرائيل كقوة رادعة وأنها كرئيس ستنقل “العلاقة مع إسرائيل إلى مستويات غير متوقعة في الأعوام العشر المقبلة”.

واضافت: “الان وفي الوقت الذي تواجه فيه اسرائيل موجة طعن، واطلاق نار وعمليات دهس بشعة تجري في ارجاء اسرائيل حيث تعيش العائلات في خوف شديد يجب على القادة الفلسطينيين ان يتوقفوا عن التحريض على العنف ومباركة الشهداء وتقديم الجوائز لعائلاتهم”.

وقالت كلينتون: “على القادة الأمريكيين إظهار الولاء لإسرائيل، وإن أي شخص لا يعي ذلك لا مجال أمامه ليصبح رئيسنا”.

Send this to a friend