تحديثات
بحث سريع
بحث سريع في الأخبار :

داعش يتوعد “القارة العجوز″ بأيام سوداء .. أوروبا برمتها في “حالة طواريء”

جاء إعلان السلطات البلجيكية عن تراجعها فتح وتشغيل مطار بروكسل الدولي صباح الإثنين وإرجاء الأمر كقرينة تكرس البحث عن مشتبه...
Review: 5 - "داعش يتوعد “القارة العجوز″ بأيام سوداء .. أوروبا برمتها في “حالة طواريء”" by , written on 23-03-2016
جاء إعلان السلطات البلجيكية عن تراجعها فتح وتشغيل مطار بروكسل الدولي صباح الإثنين وإرجاء الأمر كقرينة تكرس البحث عن مشتبه...
داعش يتوعد “القارة العجوز″ بأيام سوداء .. أوروبا برمتها في “حالة طواريء”  "/> ">
نبض الوطن
داعش يتوعد “القارة العجوز″ بأيام سوداء .. أوروبا برمتها في “حالة طواريء”

داعش يتوعد “القارة العجوز″ بأيام سوداء .. أوروبا برمتها في “حالة طواريء”

نبض الوطن :

جاء إعلان السلطات البلجيكية عن تراجعها وتشغيل مطار بروكسل الدولي صباح الإثنين وإرجاء الأمر كقرينة تكرس البحث عن مشتبه بهم أو “إنتحاريين” مختفين يجري البحث عنهم في عمق بعض المناطق البلجيدية إثر الهجمات الدامية التي ضربت مطار بروكسل ومحطة قطار رئيسية بالعاصمة البلجيكية قبل نشر محتملة لمشتبه بهما وغرق أوروبا في صدمة جديدة تخللها العديد من تبادل التقييم وإتهام السلطات الأمنية بالتقصير الأمني .

ولم تتضح بعد خيوط الهجمات التي أقلت أوروبا برمتها مجددا وسط حالة فوضى وإستنفار أمني في عموم بلجيكا بالرغم من إعلان موقع يتبع تنظيم الدولة الإسلامية مسئولية التنظيم عن عمليات التفجير الإنتحارية في بروكسل.

وتحدث موالون على الشبكة الإلكترونية لداعش عن ثلاثة مقاتلين فقط دكوا حصون القارة الأوروبية العجوز فيما نشر الإدعاء البلجيكي صورتين لمشتبه بهما ضمن مسافري المطار يعتقد بان لهما صلة بالحادث قبل ان يعلن الإدعاء بانه من المبكر الربط بين هجمات باريس وما حصل في الثلاثاء الدامي في بروكسل.

ونشرت الشرطة البلجيكية، الثلاثاء، صورة لثلاثة أشخاص يشتبه بتنفيذهم التفجيرين الذين هزا المطار، بالعاصمة البلجيكية في الوقت الذي بدأت فيه حملات تلاوم بالتقصير الأمني تجتاح غالبية وسائل الإعلام الغربية.

وبينت الشرطة أنها تبحث عن الشخص الذي يرتدي السترة والقميص بأقصى يمين الصورة، في الوقت الذي يعتقد أن الشخصين الآخرين نفذا التفجيرين الانتحاريين.

ورفع مركز الكوارث البلجيكي عدد الضحايا الذين سقطوا في هذه الهجمات إلى 30 قتيلا و230 جريحا، حيث سقط عشرة قتلى في المطار و20 قتيلا في محطة الميترو.

ويشار إلى أن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ”داعش،” زعم مسؤوليته عن الهجمات واصفا الهدف بـ”بلجيكا الصليبية” وأن الأهداف اختيرت بدقة متوعدا الدول المشاركة في التحالف ضده بـ”أيام سود” بحسب بيان تناقله موالون للتنظيم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعثر محققون بلجيكيون على راية لتنظيم “داعش” وعدد من القنابل ومواد كيماوية خلال مداهمة نفذتها الشرطة بضواحي العاصمة البلجيكية بروكسيل، حيث جاء في بيان المدعي العام الاتحادي البلجيكي : “خلال تفتيش منزل في سكاربيك، وجد المحققون قنبلة محشوة بمسامير، ومنتجات كيماوية، وعلم تنظيم “داعش”.

وفيما قالت محطة الجزيرة القطرية في تغطية صباحية لها فجر الأربعاء بان إجراءات الأمن الطارئة فرضت على جميع عموم الأراضي البلجيكية والبحث جار عن مشتبه بهم في العديد من الضواحي توسعت محطة سي إن إن الأمريكية برصد ردود فعل المواقع الجهادية الموالية لتنظيم الدولة التي ترحب بالعمليات الإنتحارية مع ان التفاصيل لا زالت مجهولة .

ولم تقتصر الإجراءات الإحترازية على بلجيكا بل طالت جميع المطارات والحدود والعواصم الأوروبية.

Send this to a friend