تحديثات
بحث سريع
بحث سريع في الأخبار :

رجل أعمال نيوزيلندي هدد بتسميم حليب الأطفال

ولينجتون ـ د ب أ: قضت محكمة في نيوزيلندا الأربعاء بسجن رجل أعمال، هدد بتسميم حليب الأطفال بمبيد حشري، لمدة...
Review: 5 - "رجل أعمال نيوزيلندي هدد بتسميم حليب الأطفال" by , written on 24-03-2016
ولينجتون ـ د ب أ: قضت محكمة في نيوزيلندا الأربعاء بسجن رجل أعمال، هدد بتسميم حليب الأطفال بمبيد حشري، لمدة...
رجل أعمال نيوزيلندي هدد بتسميم حليب الأطفال  "/> ">
نبض الوطن
نبض الوطن :

ولينجتون ـ د ب أ: قضت محكمة في نيوزيلندا الأربعاء بسجن أعمال، هدد بتسميم حليب الأطفال بمبيد حشري، لمدة ثماني سنوات وستة أشهر .وكان جيرمي كير / 60 عاما/ قد اعترف بارتكابه تهمتي ابتزاز بحق شركة فونتيرا لمنتجات الألبان واتحاد المزارعين النيوزيلندي .
ويذكر أن كير أرسل خطابات مجهولة لهما في تشرين الثاني/نوفمبر 2014 يهددهما بتوزيع عبوات حليب أطفال ملوثة بمبيد الحشرات 1080 في السوق الصيني ما لم توقف حكومة نيوزيلندا استخدام هذا المبيد .ويشار إلى أن صادرات الحليب للصين تمثل جزءاً رئيسياً من اقتصاد نيوزيلندا .
وأظهرت وثائق المحكمة أن كير أرفق بالخطابات حقيبة بلاستيكية صغيرة تحوي على عينة من حليب الأطفال الملوث بمبيد حشري بنسبة كافية لقتل أكثر من 12 رضيعاً .
وقال جوفري فيننج قاضي المحكمة العليا في أوكلاند إن كير، الذي كان ينتج مبيداً حشرياً منافساً، كتب الخطابات لأنه كان يأمل الاستفادة مالياً في حالة حظر المبيد الحشري 1080
وقد كلفت محاولة الابتزاز من جانب رجل الأعمال الشركات والإدارات الحكومية أكثر من 32 مليون دولار نيوزيلندي ( 22 مليون دولار أمريكي) وتكلفت شركة فونتيرا وحدها 20 مليون دولار تيوزيلندي. وقال القاضي إن الجريمة التي ارتكبها رجل الأعمال شكلت تهديداً كبيراً لعلاقات نيوزيلندا التجارية مع الدول الأخرى. ومع ذلك فقد أقر القاضي بأن رجل الأعمال لم يقصد مطلقاً تنفيذ تهديده.
وتعتبر هذه القضية من أكبر التحقيقات الجنائية التي تشارك فيها الشرطة النيوزيلندية، إذ استمرت لمدة 11 شهراً وكلفت أكثر من ثلاثة ملايين دولار نيوزيلندي.

Send this to a friend