رايكم ..صور: جنود إسرائيليون يؤدون قسم الولاء لدولة الاحتلال بالبندقية والقرآن الكريم !!

رايكم ..صور: جنود إسرائيليون يؤدون قسم الولاء لدولة الاحتلال بالبندقية والقرآن الكريم !!

نشر المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي “أفيخاي أدرعي”، صورة لعدد من الجنود وهم يؤدون قسم الولاء حاملين في أيدهم المصحف.

 

«وخلال الحفل أدى جنود الكتيبة الصحراوية القسم والولاء للحماية والدفاع عن مواطني دولة إسرائيل, في مشهد يختصر الكلمات, متسلحين بالقوة والإيمان : السلاح والقرآن».حسب تعبيره

وأضاف :«جاء القسم هذه  بعد خمسة أشهر ونصف من التدريب ضمن إطار التمرينات الأساسية, لتخريجهم  لجعلهم مقاتلين في المستقبل في كتيبة الاستطلاع الصحراوية التي تعتبر مزيجًا تضم فئات مختلفة من مواطني الدولة; مسلمين, مسيحيين ويهود».

واستطرد زاعمًا:« حضر الاحتفال عائلات الجنود الذين جاءوا داعمين وفخورين بأبنائهم… وحيدًا رأيته جالسًا, ما أثار حفيظتي, فاقتربت منه مدركًا أن قصة تختفي وراء وحدته. اسمه محمد, جندي من شمال البلاد, التجنيد لجيش الدفاع برأيه هو واجب لكل  مواطن في دولة كإسرائيل, تمنحه جميع الحقوق. سألته لماذا يجلس وحيدا وأين عائلته؟  أجابني برأس مرفوع, مستقيم القامة وعينان مغرورقتان بالدموع: ” لم يأت أحد من عائلتي, حتى لا يعلمون أن لدي اليوم احتفال ومراسم القسم لولاء الدولة”»، حسب قوله

. وأضاف :« “منذ أن انضممت إلى الجيش, تلقيت العديد من التهديدات من عائلتي وأهل بلدتي، غير المعتادين على رؤية أناس يرتدون الزي العسكري وبالنسبة لهم أنا خائن” أضاف محمد. منذ أن انضم محمد إلى جيش الدفاع, تم الاعتراف به  كجندي وحيد, وفي هذه الحالة على الجيش أن يهتم بجميع لوازمه واحتياجاته السكنية».

وتابع قوله زاعمًا :«”أنا متشوق جدا لهذه اللحظة التي بها سأحمل القرآن والسلاح لكي أقسم الولاء لدولتي، وكنت أتمنى لو كان أحد من أفراد أسرتي يشاركني هذه اللحظة, أظن أنهم كانوا سيغيرون نظرتهم بي ويعلمون أنهم أنجبوا بطلا ليحافظ عليهم وعلى باقي سكان ومواطني الدولة “. هل الجيش يمنحك حقوقك؟ يعني في نهاية المطاف سمعت أنك إنسان متدين.

رد محمد “عندما جئت إلى هنا,  كنت أخشى أن أقول لهم  إنني أصلي اعتقدت أنهم لن يسمحوا لي بفعل ذلك, ولكنني وجدت ردا آخر، يعطونني وقتًا للصلاة ولدي أصدقاء آخرين في الكتيبة. حيث نصلي أغلب الأوقات معا وهناك بعض الأصدقاء الذين قصوا لي عن شهر رمضان الماضي حيث يقوم قادة الكتيبة بتدريبات خاصة للصائمين ويقومون بإعداد طعام خاص للجنود الصائمين”»، حسب زعمهرايكم ..صور: جنود إسرائيليون يؤدون قسم الولاء لدولة الاحتلال بالبندقية والقرآن الكريم !! رايكم ..صور: جنود إسرائيليون يؤدون قسم الولاء لدولة الاحتلال بالبندقية والقرآن الكريم !! رايكم ..صور: جنود إسرائيليون يؤدون قسم الولاء لدولة الاحتلال بالبندقية والقرآن الكريم !!