تحديثات
بحث سريع
بحث سريع في الأخبار :

شر البلية ما يضحك، سيارات تعمل بالكهرباء في غزة!

غزة- رايــة: سيكون قطاع غزة خلال الأيام المُقبلة على موعد مع ادخال أولى المركبات التي تسير على الطاقة الكهربائية "البطاريات"...
Review: 5 - "شر البلية ما يضحك، سيارات تعمل بالكهرباء في غزة!" by , written on 27-03-2016
غزة- رايــة: سيكون قطاع غزة خلال الأيام المُقبلة على موعد مع ادخال أولى المركبات التي تسير على الطاقة الكهربائية "البطاريات"...
شر البلية ما يضحك، سيارات تعمل بالكهرباء في غزة!  "/> ">
نبض الوطن
نبض الوطن :

- رايــة:

سيكون قطاع غزة خلال الأيام المُقبلة على موعد مع ادخال أولى المركبات التي تسير على الطاقة الكهربائية “البطاريات” بديلاً للوقود، في خطوة تُشكل نقلة نوعية في قطاع المواصلات الذي يعاني من أزمات مستمرة نتيجة شح الوقود الذي يدخل للقطاع.

المهندس حامد أبو سيدو مدير العلاقات الخارجية والمشتريات في شركة “ريس موتورز” المُكلفة بالمشروع؛ قال إن شركته حصلت على موافقة جميع الأطراف لإدخال 20 مركبة “تكتك” تعمل بالطاقة الكهربائية “بطاريات قابلة للشحن”، بينما يجري العمل على ادخال سيارات في حال نجاح التكتك بالعمل في قطاع غزة.

شر البلية ما يضحك، سيارات تعمل بالكهرباء في غزة!  وتعتبر شركة “سبيشل فيكيل ” في الضفة الغربية هي الوكيل الوحيد لتلك المركبات في الشرق الأوسط.

وكشف أبو سيدو لـ”رايــة”، أن أسعار المركبات “التكتك” سيكون معقول وفي متناول الجميع، بينما سيصل سعر السيارات الى أكثر من 42 ألف شيكل في حال تم الموافقة على ادخالها.

وأضاف: “المركبات التي سيتم ادخالها قريباً ستكون مختلفة الأحجام والأسعار، منها على شكل بسطة، وآخر مخصص للنقل، ونوع يسير على 3 عجلات مخصص لأصحاب المهن تُستخدم لأغراض البيع والنقل، ونعمل على استيراد مركبات تعمل على الطاقة الشمسية”.

المركبات الكهربائية تستطيع السير مسافة 100 – 120 كيلومتر قبل اعادة شحن البطارية لمدة 6 ساعات فقط.

وأوضح أبو سيدو أن فكرة المشروع جاءت نتيجة أزمة الوقود التي تتفاقم بين الحين والآخر، اضافة الى التخلص من العربات الغير حضارية، فضلا عن المظهر الجمالي الذي يميز المركبات الكهربائية، مؤكداً أنها صديقة للبيئة.

من جهته، قال م. باسل ديب مدير دائرة هندسة المركبات في وزارة المواصلات، أن وزارته وافقت على ادخل عينة من المركبات “20 تكتك” لاختبار عملهم في السوق الفلسطيني، ودراستهم من كافة النواحي.

ونوه ديب لـ”رايــة”، أنه في حال نجاح العينة التي ستدخل غزة واجتيازها الاختبار وفحص آلية عملها على الطريق من حيث الجودة والمتانة والأمان والتلوث البيئي، بعدها سيتم السماح لإدخال السيارات.

وأضاف ديب أن المركبات الكهربائية ستساعد على خلق فرص عمل، والحد من أزمة الوقود، اضافة للمحافظة على البيئة.

Send this to a friend