تحديثات
بحث سريع
بحث سريع في الأخبار :

صحيفة إسرائيلية: داعش تخطط لمهاجمة إيلات

حذرت صحيفة "جيروزاليم بوست" اﻹسرائيلية من احتمالية تعرّض جنوب إسرائيل لهجوم ينفذه "تنظيم الدولة"، انطلاقا من سيناء. واستندت الصحيفة في...
Review: 5 - "صحيفة إسرائيلية: داعش تخطط لمهاجمة إيلات" by , written on 28-03-2016
حذرت صحيفة "جيروزاليم بوست" اﻹسرائيلية من احتمالية تعرّض جنوب إسرائيل لهجوم ينفذه "تنظيم الدولة"، انطلاقا من سيناء. واستندت الصحيفة في...
صحيفة إسرائيلية: داعش تخطط لمهاجمة إيلات  "/> ">
نبض الوطن
نبض الوطن :

حذرت صحيفة “جيروزاليم بوست” اﻹسرائيلية من احتمالية تعرّض جنوب إسرائيل لهجوم ينفذه “تنظيم الدولة”، انطلاقا من سيناء.

واستندت الصحيفة في تحذيراتها على وثيقة مسربة من التنظيم، أظهرت أن داعش تخطط لعملية كبيرة تستهدف جنوب إسرائيل، وتشمل الهجوم على منتجع إيلات.

 وفي مقابلة مقرر أن تبث اليوم اﻷحد مع إذاعة أمريكية، قال مسؤول رفيع في الحركة السلفية بغزة يدعى “أيوب اﻷنصاري” إن إسرائيل والولايات المتحدة من بين اﻷهداف الرئيسية للتنظيم.

 وأضاف “الدولة الإسلامية تربي أنصارها على أن إسرائيل والولايات المتحدة هم قادة الكفر، وإسرائيل يجب أن تختفي”.

 وقال: “إن ولاية سيناء – الفرع المصري للدولة الإسلامية- ستكون في الصفوف اﻷولى للمواجهة مع إسرائيل”، مشيرا إلى أن تنفيذ عملية كبيرة في إيلات ليس إلا مسألة وقت فقط.

وكان العقيد يهودا كوهين، قائد اللواء الإسرائيلي العامل على الحدود مع ، قال في سبتمبر الماضي :” إن تعرض جنوب إسرائيل لهجوم في سيناء، ليس سوى مسألة وقت”.

 وأضاف في مقابلة مع إذاعة الجيش:” في النهاية يجب أن نتذكر أن هذه التنظيم الذي يحلم بمهاجمة إسرائيل، سوف يفعلها، من الواضح أنه سيكون هناك هجوم إرهابي ضد إسرائيل، وأعتقد أن ذلك سيحدث خلال فترة ولايتي”.

Send this to a friend