تحديثات
بحث سريع
بحث سريع في الأخبار :

اتّبع هذه الخطوات الـ5 لتستعيد خصوصيتك المفقودة على “فيسبوك”

فيسبوك انتزع من المستخدمين جزءًا كبيرًا من خصوصياتهم شيئًا فشيئًا مع تعدد الخدمات التي يقدمها، كجزء من تطبيق شعار “لكل...
Review: 5 - "اتّبع هذه الخطوات الـ5 لتستعيد خصوصيتك المفقودة على “فيسبوك”" by , written on 29-03-2016
فيسبوك انتزع من المستخدمين جزءًا كبيرًا من خصوصياتهم شيئًا فشيئًا مع تعدد الخدمات التي يقدمها، كجزء من تطبيق شعار “لكل...
اتّبع هذه الخطوات الـ5 لتستعيد خصوصيتك المفقودة على “فيسبوك”  "/> ">
نبض الوطن
نبض الوطن :

فيسبوك انتزع من المستخدمين جزءًا كبيرًا من خصوصياتهم شيئًا فشيئًا مع تعدد الخدمات التي يقدمها، كجزء من تطبيق شعار “لكل شىء ثمن”، وعلى الرغم من أن ذلك لم يحدث إلا بموافقاتهم، لا تزال الفرصة متاحة لاستعادة بعض من الخصوصية، مع تطبيق الخطوات الخمس التالية:

1- منع إعجاباتك من التحول إلى إعلانات مجانية للغير:

زر اللايك لا يستهان به، فإذا كنت من ضمن المستخدمين، الذين يفرطون في الضغط على هذا الزر، عليك بمراجعة موقفك. فالضغط على زر الإعجاب بصفحة ما، لا يؤدي فقط إلى اشتراكك فيها ومتابعتها، بل والقيام بدعاية مجانية لها دون أن تدري، حتى وإن لم تكتب عنها شيئًا.

بمجرد ضغطك على زر الإعحاب في الصفحة، سيظهر على الصفحات الرئيسية لأصدقائك إعلان لها، يدعوهم إلى الإعجاب بها مثلك. لإلغاء تلك الدعاية المجانية، ومنع تتبع فيسبوك لإعجاباتك، اذهب إلى إعدادات حسابك، ثم إلى Ads، واختر من خاصية Ads with my social actions خيار “No One”.

اتّبع هذه الخطوات الـ5 لتستعيد خصوصيتك المفقودة على “فيسبوك”

2- منع فيسبوك من تتبع أنشطتك عندما تذهب لمواقع خارجه:

لا يقوم فيسبوك بتتبع الأنشطة التي تقوم بها عليه فحسب، بل إن الأمر يمتد أيضًا لما تفعله خارجه، فما هو السبب؟ لنفرض جدلًا أنك تتردد باستمرار على مواقع تسوق إلكترونية، فيسبوك يقوم بتتبع زياراتك إلى تلك المواقع، ويعتبر أن “التسوق الإلكتروني” من ضمن اهتماماتك، ويظهر لك بناء على ذلك إعلانات خاصة بمواقع التسوق الإلكتروني على الصفحة الرئيسية لحسابك.

لإلغاء تلك الخاصية، إذهب إلى قائمة الـAds المذكورة في النقطة السابقة، ومن خلال خيار Ads based on my use of websites and apps، اختر “Off”.

اتّبع هذه الخطوات الـ5 لتستعيد خصوصيتك المفقودة على “فيسبوك”  3- التحكم فى الصلاحيات التي أعطيتها لتطبيقاتك المتصلة بفيسبوك:

التطبيقات التي تدخل إليها بواسطة حسابك على فيسبوك، تقوم بتتبع بياناتك، وتحصل على حق الوصول إلى بعض الأنشطة التي تقوم بها. المشكلة هنا أن معظم المستخدمين يتساهلون عند تنزيل تطبيقات على هواتفهم الذكية، وبدلًا من إنشاء حسابات جديدة، يسجلون دخولهم بحساباتهم الشخصية على فيسبوك اختصارًا للوقت والمجهود.

لن أقل لك اوقف اتصال حساب فيسبوك الخاص بك من هذه التطبيقات، لكن من المهم للغاية، معرفة الصلاحيات التي تمتلكها تلك التطبيقات، والتحكم بها، فهي قادرة على الوصول إلى صورك، ورسائلك، وقائمة أصدقائك، والكثير من الأشياء الأخرى.

كل ما عليك هو الذهاب إلى إعدادات حسابك على فيسبوك، والدخول إلى قائمة التطبيقات Apps، وسترى كل التطبيقات المتصلة بحسابك على فيسبوك، قف بجوار أحدها، وستجد علامة “قلم” للتعديل على الصلاحيات التي تمتلكها تلك التطبيقات، الغ ما تشاء، واترك ما تراه غير ضار بالنسبة لك.

اتّبع هذه الخطوات الـ5 لتستعيد خصوصيتك المفقودة على “فيسبوك”  4- إخفاء صورة بروفايلك من محركات البحث:

إذا قام أحد الأشخاص بالبحث عن اسمك على إحدى محركات البحث، فصورة بروفايلك على فيسبوك، ستكون هي المتصدرة للنتائج، وهو ما يعد انتهاكًا لخصوصيتك. لإلغاء ظهور صورة بروفايلك على محركات البحث، اذهب إلى إعدادات الخصوصية Privacy Settings، ومن خيار Who can look me up?، اجعل ثالث خاصية Off.

اتّبع هذه الخطوات الـ5 لتستعيد خصوصيتك المفقودة على “فيسبوك”  5- إلغاء نوعية المحتوى الإعلاني الذي لا تريده:

يتيح لك فيسبوك إلغاء المحتوى الإعلاني الذي قد تراه غير مناسب، وبالتالي عدم إظهاره مجددًا هو وأي إعلان ينتمي إلى نفس الفئة. ما عليك إلا الضغط على السهم الذي يقع بجوار الإعلان، عندما تراه على صفحتك الرئيسية، واختيار Hide advert.

لفهم أسباب ظهور إعلان بعينه لك، اضغط على نفس السهم الذي يقع بجوار الإعلان، ثم اختر Why am I seeing this، وسوف يخبرك فيسبوك. في حال أردت ظهور إعلانات في فئات بعينها، بناء على اهتمامتك، اذهب إلى إعدادات Ad Preferences، واختر نوعية المحتوى الذي ترغبه، وستجد قائمة واسعة من الخيارات، مثل الرياضة، والتعليم، والتكنولوجيا، والتسوق، والموضة، والسفر، والأخبار، والترفيه، والثقافة، والطعام، والشراب، واللياقة البدنية.

اتّبع هذه الخطوات الـ5 لتستعيد خصوصيتك المفقودة على “فيسبوك”

Send this to a friend