تحديثات
بحث سريع
بحث سريع في الأخبار :

قيادة حماس اوقفت طبع “الرسالة” لمنع نشر تحقيق يعكر اجواء المصالحة

اوقفت حركة حماس طبع العدد الاسبوعي من جريدة " الرسالة " الناطقة باسم الحركة والذي كان من المقرر ان يصدر...
Review: 5 - "قيادة حماس اوقفت طبع “الرسالة” لمنع نشر تحقيق يعكر اجواء المصالحة" by , written on 31-03-2016
اوقفت حركة حماس طبع العدد الاسبوعي من جريدة " الرسالة " الناطقة باسم الحركة والذي كان من المقرر ان يصدر...
قيادة حماس اوقفت طبع "الرسالة" لمنع نشر تحقيق يعكر اجواء المصالحة  "/> ">
نبض الوطن
قيادة حماس اوقفت طبع "الرسالة" لمنع نشر تحقيق يعكر اجواء المصالحة

قيادة حماس اوقفت طبع “الرسالة” لمنع نشر تحقيق يعكر اجواء المصالحة

نبض الوطن :

اوقفت حركة طبع العدد الاسبوعي من جريدة ” الرسالة ” الناطقة باسم الحركة والذي كان من المقرر ان يصدر اليوم متضمنا تحقيقا اعدته الصحيفة حول ما وصفته بـ” فساد السفارات” والذي من شأنه ان يتسبب في تعكير اجواء التي جرت الاسبوع الماضي في الدوحة.

وكانت الصحيفة قد روجت خلال اليومين الماضيين عبر صفحات التواصل الاجتماعي التابعة لها، “فيسبوك” و”توتير” و”انستجرام” و مجموعات “واتس آب” بأنها، بصدد نشر تحقيق إخباري، ستكشف من خلاله بالوثائق والأدلة والمعلومات “تجسس سفارات السلطة الفلسطينية على المقاومة الفلسطينية وحزب الله اللبناني وايران” حسب ادعائها.

وحسب ما أعلنته الصحيفة، فإن التحقيق كان سيكشف أيضا بالوثائق ما ادعت انه “الفساد والمحسوبيات في التعيينات والمناصب واهدار النفقات في هذه السفارات”، مضيفة، “أن الصندوق الأسود لتلك السفارات سيتم فتحه”، وقد تم ذكر أسماء بعينها في الترويج للتحقيق الصحفي.

لكن عدد الجريدة المنتظر صباح اليوم الخميس لم يصدر وقد أرجعت مصادر لـ”القدس” دوت كوم ذلك لضغوط شديدة من المستوى السياسي في حركة “حماس”، الذي رأى في نشر التحقيق مساسا بحسابات سياسية معقدة خاصة في العلاقة مع السعودية، كون التحقيق حسب ما تم ترويجه يتعلق بقضية التجسس على “حزب الله” وإيران، وسيكون له بصورة أو بأخرى علاقة بالمملكة العربية السعودية.

وحسب المصادر، فإن السبب الثاني الذي دفع قيادة حماس لمنع نشر التحقيق هو ما أشيع عن أجواء تقارب بين وحماس، والحديث عن لقاء قريب قد يجمع بين ، برئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل.

ورأت المصادر أن هذا المنع قد يشي بقرب التوصل لتشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية، خاصة بعد التوصل الى ” وثيقة التفاهمات” الموقعة لإنهاء الانقسام بين حركتي فتح وحماس فى قطر؛ والتي تبعتها تصريحات لرئيس وفد فتح للمصالحة عزام الأحمد عن الاتفاق على ست آليات للحل.

Send this to a friend