تحديثات
بحث سريع
بحث سريع في الأخبار :

إن فعلتم هذه الأشياء في العلاقة الحميمة فأنتم تتجاوزون الخطوط الحمراء

تبقي أسرار العلاقة الحميميَّة سراً غامضاً بين الشريكين فقط، فلا أحد يستطيع فهم كيمياء هذه العلاقة أو فهم أسرارها ونقاط...
Review: 5 - "إن فعلتم هذه الأشياء في العلاقة الحميمة فأنتم تتجاوزون الخطوط الحمراء" by , written on 05-04-2016
تبقي أسرار العلاقة الحميميَّة سراً غامضاً بين الشريكين فقط، فلا أحد يستطيع فهم كيمياء هذه العلاقة أو فهم أسرارها ونقاط...
إن فعلتم هذه الأشياء في العلاقة الحميمة فأنتم تتجاوزون الخطوط الحمراء  "/> ">
نبض الوطن
إن فعلتم هذه الأشياء في العلاقة الحميمة فأنتم تتجاوزون الخطوط الحمراء

إن فعلتم هذه الأشياء في العلاقة الحميمة فأنتم تتجاوزون الخطوط الحمراء

نبض الوطن :

تبقي أسرار العلاقة الحميميَّة سراً غامضاً بين الشريكين فقط، فلا أحد يستطيع فهم كيمياء هذه العلاقة أو فهم أسرارها ونقاط ضعفها وقوتها إلا الشريكان نفسهما.

ومهما قدَّمنا من نصائح فهي ليست الوصفات السحريَّة التي إذا طبقها أي شريكين سوف تنجح ١٠٠٪ ففي مثل هذه العلاقات الحميميَّة العاطفيَّة لا توجد قاعدة معيَّنة. لكن ما هي الحدود والخطوط الحمراء؟ وإلى أي حدٍّ يمكن أن يسبب تجاوز هذه الخطوط فشل العلاقة؟

نستعرض بعض الأمور، التي قد تبدو في نظر الشريكين بسيطة، لكنَّها خطوط حمراء في العلاقات الحميميَّة:

الماضي

يعدُّ ماضي الزوج من الخطوط الحمراء، فالنسبة الأكبر ترى أنَّ من الأفضل عدم السؤال أو الحديث عن الماضي في العلاقات العاطفيَّة أمام الطرف الآخر لأنَّه أمر شخصي ومجرد ماضٍ لن يعود؛ لأنَّ الأحداث، التي تقال تظل عالقة في ثنايا العقل الباطن وتؤثر في العلاقة الحميميَّة مع شريك الحياة حتى من خلال الحديث الداخلي مع النفس.

التحكم الجذري في مظهرك

إذا كان الشريك معجباً بمظهر الشهيرات وعارضات الأزياء وغيرهنَّ، فليس معنى ذلك أنَّ من حقه تغيير مظهرك الخارجي بشكل جذري لتتشبهي بهنَّ، فقد لا يناسبك ستايل ملابسهنَّ ولا طريقة ملابسهنَّ وغيرها، أو مطالبتك بعمل عمليات التجميل المختلفة لتصبحي مثلهنَّ، فوقتها عليكِ الانفصال عنه تماماً، لأنَّ هذا الرجل لا يهتم لجوهرك وإنَّما يهتم بالمظاهر فقط، وإن ظللت معه سيتعبك فيما بعد بنظرته إلى النساء الأخريات.

العنف في العلاقة الحميميَّة

قد يظن معظم البشر أنَّ العنف فقط جسدي، لكن هناك أيضاً العنف اللفظي من خلال الكلمات الجارحة فعلي الطرفين المعاملة اللطيفة واللمسات الحنونة والكلمات العذبة وتجنب استغلال الطرف الآخر لإرضاء نفسه فقط، فهي تعدُّ خطوط حمراء تؤدي إلى النفور من العلاقة الحميمية وتتحول إلى أداء واجب لا يوجد به انسجام أو متعة.

الهجر في الفراش

بعض الناس يعتبره تأديباً للطرف الآخر، لكن يجب مراعاة النواحي الشرعيَّة في هجر الفراش فهو من الخطوط الحمراء التي تفسد الحياة الزوجيَّة وقد تؤدي إلى إنهائها.

الصراحة والمكاشفة

كل مجتمع له ثقافة معيَّنة حول موضوع العلاقات الحميميَّة، ولا يزال الحديث عن هذه العلاقات يعتبر “عيباً” في بعض الثقافات لذلك فالمطلوب من الزوج أن يشجع زوجته على التحدث فيما يرضيها لأنَّ الاهتمام بالناحية الجسدَّية من دون مراعاة الناحية الشعوريَّة والتزام الصمت يعدُّ خطوطاً حمراء تؤدي إلى فشل العلاقة الحميميَّة.

النظافة وطيب الرائحة

قد يهمل البعض النظافة الشخصيَّة للجسد والفم والأسنان فتصبح العلاقة الحميميَّة شيئاً مستحيلاً وعذاباً بدل المتعة، فعدم الالتزام بالنظافة خطوط حمراء تقضي على جمال العلاقة الحميميَّة.

الزعل والغضب

نسبة كبيرة من الرجال يظن أنَّ أقصر طريق إلى الصلح هو إقامة حميميَّة مع ، لكن نظرة المرأة تختلف تماماً، فهي تحتاج أولاً إلى الاعتذار وسماع الكلمات العاطفيَّة التي تحرك مشاعرها وتشعرها بقيمتها لدى شريك الحياة وإلا فتعتبر العلاقة الحميميَّة بالنسبة لها فاشلة لأنَّها تشعر بالمذلة واهدار الكرامة وأنَّها ليست سوى وسيلة لإرضاء رغبات الطرف الآخر فهي خطوط حمراء.

الإجهاد والتعب

الحياة لا تظل على حالها فهناك كثير من المنغصات تأتي من البيئة الخارجيَّة تجعل كل من الطرفين يشعر بالإجهاد والتعب، خصوصاً الإجهاد الجسدي والفكري الذين يعملان على قتل الرغبة فاحذروا العلاقات الحميميَّة في هذه الأوقات.

خيانة الشريك

في البداية احذري والحكم المطلق عليه، فيجب عليكِ التأكد اولاً لكيلا تخسري الثقة والحبَّ بينكما إن كنت مخطئة، لكن إن تأكدت من خيانته فعليك أن تعلمي أنَّ الخيانة خطأ لا يجوز أن تتساهلي فيه وتتقبليه مهما كنت تحبينه، بل عليك اتخاذ الموقف المناسب تجاه ذلك والوقوف أمامه بكل قوة للتحدُّث معه وإبلاغه بقرارك تجاه ذلك وهذا حسب نوع الخيانة وإن كان يستحق السماح والغفران له أو أن يكون الانفصال هو الحل الوحيد.

Send this to a friend