تحديثات
بحث سريع
بحث سريع في الأخبار :

نجاح أول عملية زراعة كلى على أيدي اطباء فلسطينيين

حقق قسم الكلى في مستشفى النجاح الوطني الجامعي، نجاحا في عملية زراعة كلى لمواطنين على أيدي أطباء فلسطينيين. وقال مدير...
Review: 5 - "نجاح أول عملية زراعة كلى على أيدي اطباء فلسطينيين" by , written on 06-04-2016
حقق قسم الكلى في مستشفى النجاح الوطني الجامعي، نجاحا في عملية زراعة كلى لمواطنين على أيدي أطباء فلسطينيين. وقال مدير...
نجاح أول عملية زراعة كلى على أيدي اطباء فلسطينيين  "/> ">
نبض الوطن
نبض الوطن :

حقق قسم الكلى في مستشفى النجاح الوطني الجامعي، نجاحا في عملية زراعة كلى لمواطنين على أيدي أطباء فلسطينيين.

وقال مدير البروفيسور سليم الحاج يحيى، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الأربعاء بمدينة ، إن مجموعة من الأطباء أجروا عملية زراعة كلى لطفل، وشاب في مقتبل العمر، وبذلك يكون أول إنجاز طبي فلسطيني بامتياز.

وأضاف أن ما ميّز هذه العميلة هو استئصال الكلى عن طريق الناظور دون الحاجة إلى شق البطن كاملا، مؤكدا أن إدارة المستشفى تكفلت بكافة تكاليفها، وأن الطاقم الطبي تبرع بالقيام بهذه العملية دون مقابل.

وأشار يحيى، إلى أهمية المسؤولية الاجتماعية التي تتبناها إدارة المستشفى والتعاطي مع هؤلاء المرضى الذين يعانون الكثير، مطالبا بضرورة الإسراع بإقرار قانون للتبرع بالأعضاء، والتأسيس للجنة عليا تكون مختصة بتنظيم آلية تبرع الأعضاء، وبإشراف وزارة الصحة والجهات المختصة.

بدوره، تحدث رئيس قسم الكلى الدكتور زكريا حمدان، عن الدافع الاجتماعي في تغيير حياة مرضى الكلى لما يعانونه من جوانب عدة، ليصبحوا فعّالين في مجتمعهم، موضحا أن محافظة نابلس فيها ما يقارب 220 مريض بالكلى.

وقال: “لقد طورنا من خلال العديد من الدراسات عملياتِ غسيل الكلى، لكن الفائدة الصحية تكمن في زراعة الكلى، والتي تضمن حياة أفضل للمريض”، مشيرًا إلى أن المواطنين الذين أجريت لهما العملية قبل أسبوع بحالة صحية جيدة.

Send this to a friend