بالفيديو - مشروع 'كنفساتي' لتعزيز الإبداع في الشباب الفلسطيني

بالفيديو – مشروع ‘كنفساتي’ لتعزيز الإبداع في الشباب الفلسطيني

قالت روان الأسعد صاحبة مبادرة “كنفساتي” لتشغيل الفنانيين الفلسطينيين المبدعين العاطلين عن العمل إن مشروعها خرج إلى النور في 1/1/2016، بهدف تمكين الشباب الفلسطيني المبدع من خلال رسوماتها وأعمالهم الإبداعية، وبالتالي وجود دخل محدد لهم، والمشروع الآن يضم 25 فناناً وفنانة أعمارهم تحت 30 عاماً.

 

وأضافت بأن فكرة المشروع تبلورت في خيالها من خلال عملها كفنانة، لذا عملت على تجميع الفنانيين والرسامين في مشروع “كنفساتي”.

 

ونوهت إلى أنها احتاجت إلى موقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك” للترويج لمشروعها ولموقع خاص “http://canvasati.com”، للوصول إلى أكبر عدد من المتابعين.

 

هذا وشاركت الأسعد في برنامج الملكة سفيرة الملكة العربية، هو من ضمن جملة برامج المرأة العربية والتي تصب في تمكين المرأة، وتم اختيار الأسعد لتمثيل الشباب الفلسطيني المبدع في هذا البرنامج، والذي سيتم بثه بداية الأسبوع القادم على 50 قناة.

 

ورحبت الأسعد بكل الفنانيين المبدعين الذي يودون الانضمام إلى “كنفساتي”، من خلال الموقع الرسمي وصفحة الفيس بوك.

 

وأضافت بأن الرسم على (“الكانفس” وهو قطعة القماش)، من أهم نوعيات الفن التي يعملون بها، إضافة إلى الرسم بالقهوة والزيت وغيره.

 

وحول الترويج للوحات قالت الأسعد أنهم يروجون للوحاتهم عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، ووظيفتها الأخيرة كعاملة في مجال التسويق ساعدتها في ذلك.

 

وعن المعيقات التي واجهتها الأسعد في مشروعها، قالت إن “كنفساتي” كأي مشروع شبابي يواجه مشاكل طبيعية في بدايته، ولكنها فيما بعد لاقت الدعم من الأفراد والمؤسسات وحكومة الثقافة، والتي بدورها باركت هذا المشروع ورحبت به، وأشارت إلى أنها ستنظم معارضا في فلسطين وخارجها بدعم من الوزارة.

 

هذا وقالت الأسعد إن طموحاتهم كفنانيين فلسطيني بأن تصل أعمالهم إلى العالم، ليعبروا عن إبداع الفلسطينين رغم الاحتلال، إضافة إلى تزيين بيوتنا ومكاتبنا الفلسطينية بلوحات تعبر عن فلسطينيتنا، لنوصل للعالم إننا شعب مبدع بالرغم من كل ظروفنا الصعبة.