تحديثات
بحث سريع
بحث سريع في الأخبار :

خبر محزن لمحبي الآيس كريم هذا الصيف

خبر محزن لمحبي الآيس كريم فقد لا يكون مذاقه لذيذًا هذا الصيف؛ وذلك لأن الأسعار المتزايدة لنكهة «الفانيليا» تهدد بزيادة...
Review: 5 - "خبر محزن لمحبي الآيس كريم هذا الصيف" by , written on 07-04-2016
خبر محزن لمحبي الآيس كريم فقد لا يكون مذاقه لذيذًا هذا الصيف؛ وذلك لأن الأسعار المتزايدة لنكهة «الفانيليا» تهدد بزيادة...
خبر محزن لمحبي الآيس كريم هذا الصيف  "/> ">
نبض الوطن
نبض الوطن :

خبر محزن لمحبي الآيس كريم فقد لا يكون مذاقه لذيذًا هذا الصيف؛ وذلك لأن الأسعار المتزايدة لنكهة «الفانيليا» تهدد بزيادة أسعار الآيس كريم، وفقًا لصحيفة «إندبندنت» البريطانية.

وذكرت أن مشكلات الإنتاج في مدغشقر المنتج الأكبر للفانيليا في العالم، تسببت في زيادة الأسعار بنسبة 120% على أساس سنوي، مما يعني أن حبوب الفانيليا التي كان سعرها حوالي 14 جنيه إسترليني لكل كيلوجرام منذ خمس سنوات، تتجاوز الآن 155 جنيه إسترليني.

بحسب شركة البيانات «Mintec»، فإن الإزهار الضعيف في نهاية 2014 أدى إلى تقليل إنتاج الفانيليا العام الماضي، مشيرة إلى أن أسعار الفانيليا في تزايد منذ 2012، وبحسب الصحيفة، فإن التوقع المبكر بزيادة الأسعار أدى إلى حصد المزارعون المحليون لمحاصيل الفانيليا في وقت مبكر للغاية، مما أدى إلى نكهة أقل كثافة، كما أن المحاصيل ذات القيمة العالية تُعد أيضًا هدفًا للصوص.

وعلى الرغم من الانتكاسات إلا أن موردي الفانيليا توقعوا أن يكون هذا الوضع مؤقتًا، وقال «كريج نيلسن» الرئيس التنفيذي لشركة Nielsen-MasseyVanillas، إنه على الرغم من الحالي متذبذبًا في سوق الفانيليا، إلا أنه من المتوقع ألا يطول الوضع الحالي.

كما أوضح «نيلسن» أن إزهار محصول 2016 كان جيدًا، ويمكن أن تبدأ الأسعار في الانخفاض في الربع الرابع من العام الحالي.

Send this to a friend