تحديثات
بحث سريع
بحث سريع في الأخبار :

شهود ادعاء يتبنون رواية الجندي قاتل الشريف

القدس - يبدو من إفادات أدلى بها جنود وضباط في جيش الاحتلال الإسرائيلي في إطار التحقيق ضد الجندي القاتل، الذي...
Review: 5 - "شهود ادعاء يتبنون رواية الجندي قاتل الشريف" by , written on 08-04-2016
القدس - يبدو من إفادات أدلى بها جنود وضباط في جيش الاحتلال الإسرائيلي في إطار التحقيق ضد الجندي القاتل، الذي...
شهود ادعاء يتبنون رواية الجندي قاتل الشريف  "/> ">
نبض الوطن
نبض الوطن :

– يبدو من إفادات أدلى بها جنود وضباط في جيش الاحتلال الإسرائيلي في إطار التحقيق ضد الجندي القاتل، الذي أعدم الفلسطيني عبد الفتاح الشريف في مدينة الخليل قبل ثلاثة أسابيع، أن هؤلاء الشهود الذين يفترض أن يكونوا من جانب النيابة العامة، قد تبنوا رواية الجندي القاتل حول احتمال حمل الشريف حزاما ناسفا.

وكانت شهادات جنود تواجدوا في موقع عملية الإعدام قد أفادوا بأن ضابطا تفقد جسد الشريف بعد إصابته بجروح وتيقن من أنه لا يحمل حزاما ناسفا. كذلك قال جندي إن الجندي القاتل أبلغه بأن الشريف يجب أن يموت بادعاء أنه طعن جنديا، أصيب بجراح متوسطة. وبعد أن أعلنت النيابة العسكرية أن الشبهة ضد الجندي القاتل هي القتل المتعمد، تراجعت عن ذلك لاحقا وأعلنت إن الاشتباه هو القتل غير المتعمد.

ونشرت صحيفة ‘معاريف’ اليوم، الجمعة، عدة إفادات لشهود، بينها إفادة قائد الكتيبة التي يخدم فيها الجندي القاتل. وقال قائد الكتيبة للمحققين إنه ‘في حال كان المخرب على قيد الحياة ولاحظت أنه يوشك على تفعيل حزام ناسف، فإني سأطلق النار من أجل شل حركته’. وكان هذا الضابط قد قال للجندي القاتل بعد إعدامه الشريف إنه لا يصدق بأنه شعر بالخطر.

إلا أن الأنكى من ذلك هو أن هذا الضابط، الذي يفترض أن يكون شاهد ادعاء، زار الجندي القاتل في القاعدة العسكرية التي يتواجد فيها.

وفي إفادته قال الجندي، الذي نقل عن الجندي القاتل قوله إن الشريف يجب أن يموت، إن ‘المخرب بدا مشبوها، لأنه ارتدى معطفا وكان بإمكانه إخفاء قنبلة’.

وبحسب الصحيفة، فإن ضابطا تفقد جسد الشريف وهو جريح قال للمحققين إنه أبلغ الجنود في المكان بأن ثمة تخوف من أن الشريف يحمل حزاما ناسفا ولذلك ينبغي استدعاء خبير متفجرات.

وقال جندي آخر تلقى أمرا بحراسة الشريف، إن الجندي القاتل سأله: ‘ما هذا، المخرب على قيد الحياة؟’، وأن أجاب ‘نعم، ممنوع لمسه. يبدو أنه يحمل حزاما ناسفا، ونحن بانتظار خبير متفجرات’.

ويشار إلى أن الجندي القاتل لم يتحدث في البداية عن تخوف من حزام ناسف يحمله الشريف، لكنه بدأ يردد هذه الرواية بعد لقائه مع محامين.

Send this to a friend