تحديثات
بحث سريع
بحث سريع في الأخبار :

منخفض جوي وأمطار الاثنين القادم

تتأثر المنطقة تدريجياً مساء الجُمعة، وخلال يومي السبت والأحد المُقبلين بمنخفض جوي خماسيني، يترافق بارتفاع حاد في درجات الحرارة، وتطور...
Review: 5 - "منخفض جوي وأمطار الاثنين القادم" by , written on 08-04-2016
تتأثر المنطقة تدريجياً مساء الجُمعة، وخلال يومي السبت والأحد المُقبلين بمنخفض جوي خماسيني، يترافق بارتفاع حاد في درجات الحرارة، وتطور...
منخفض جوي وأمطار الاثنين القادم  "/> ">
نبض الوطن
نبض الوطن :

تتأثر المنطقة تدريجياً مساء الجُمعة، وخلال يومي السبت والأحد المُقبلين بمنخفض جوي خماسيني، يترافق بارتفاع حاد في درجات الحرارة، وتطور لموجات غبار، وهطول لزخات محلية من الامطار، ويُتوقع أن يُتبع الطقس الخماسيني بكتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة، ستعمل على هبوط درجات الحرارة وهطول لزخات أمطار، وستكون التفاصيل كالتالي :

الخميس : لا يطرأ تغير يُذكر على درجات الحرارة، ويكون الطقس دافئاً في الجبال وحاراً نسبياً في بقية المناطق نهاراً، ولطيفاً بشكل ٍ عام خلال ساعات المساء والليل.

الجُمعة : ترتفع درجات الحرارة وتُلامس أواخر العشرينات في الجبال وتتجاوز منتصف الثلاثينات في العديد من المناطق الغورية والداخلية، ويكون الطقس حاراً نسبياً الى حار في جميع المناطق نهاراً، ويسود طقس دافئ ليلاً وسط تزايد الغبار تدريجياً خاصة في أجواء المنطقة الجنوبية، وتظهر كميات كبيرة من السحب على ارتفاعات متوسطة وعالية.

السبت : يُتوقع أن تتراوح درجة الحرارة ما بين 30-41 درجة مئوية في مختلف المدن الفلسطينية، وذلك نتيجة وصول كتلة هوائية حارة مرافقة لمنخفض جوي خماسيني افريقي، ويُتوقع أن تكون الأجواء غائمة بسحب متوسطة وعالية وحارة ومُغبرة، وفي ذات الوقت قد تسقط زخات محلية رعدية من المطر على فترات نتيجة اندفاع كميات من الرطوبة في طبقات الجو العليا.

الأحد : يطرأ انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة مع بقائها فوق معدلاتها العامة بحوالي 5-6 درجات مئوية، ويستمر الطقس خماسينياً حاراً نسبياً، ومغبراً، وتتراجع حدة حرارة الطقس تدريجياً في النصف الثاني من النهار، وتكون السماء غائمة الى غائمة جزئياً، ويُتوقع تساقط زخات محلية متفرقة وربما رعدية من المطر وخاصة في ساعات الليل، وتنشط الرياح أحياناً.

الاثنين والثلاثاء : تنخفض درجات الحرارة بصورة متسارعة، ويتحول الطقس تدريجياً الى مائل للبرودة خاصة في ساعات المساء والليل، وخلال اليومين تنشط الرياح على فترات، ويُتوقع تساقط زخات متفرقة من الأمطار في شمال ووسط البلاد، وخاصة يوم الثلاثاء المُقبل، ويحذر من تشكل سيول محلية، وينحسر الغبار كلياً.

والله أعلى وأعلم 

Send this to a friend