تحديثات
بحث سريع
بحث سريع في الأخبار :

لن تصدّقي الآثار السلبيّة لهذه الأطعمة المصنّعة على بشرتكِ!

المثل القديم يقول "أنتِ ما تأكلينه" ينطبق 100% على صحّة بشرتكِ. النظام الغذائي المليء بالكاربوهيدرات، السكر، الأطعمة المصنّعة وغيرها يسبّب...
Review: 5 - "لن تصدّقي الآثار السلبيّة لهذه الأطعمة المصنّعة على بشرتكِ!" by , written on 08-04-2016
المثل القديم يقول "أنتِ ما تأكلينه" ينطبق 100% على صحّة بشرتكِ. النظام الغذائي المليء بالكاربوهيدرات، السكر، الأطعمة المصنّعة وغيرها يسبّب...
لن تصدّقي الآثار السلبيّة لهذه الأطعمة المصنّعة على بشرتكِ!  "/> ">
نبض الوطن
لن تصدّقي الآثار السلبيّة لهذه الأطعمة المصنّعة على بشرتكِ!

لن تصدّقي الآثار السلبيّة لهذه الأطعمة المصنّعة على بشرتكِ!

نبض الوطن :

المثل القديم يقول “أنتِ ما تأكلينه” ينطبق 100% على صحّة بشرتكِ. النظام الغذائي المليء بالكاربوهيدرات، السكر، الأطعمة المصنّعة وغيرها يسبّب الشيخوخة المبكرة. هذه الأطعمة آثارها هي تماماً مثل آثار التدخين. اتباع نظام غذائي فقير بالمغذيات يمكن أن يسبّب الالتهاب، الذي يطلق الاكسدة وبالتالي يضرّ الكولاجين والحمض النووي، ويجعلك تبدين أكبر سناً وتعانين أيضاً من خشونة بشرتكِ. إليكِ بعض الأطعمة التي عليكِ الابتعاد عنها كلّياً وإلّا فستندمين لاحقاً.

السكريات والحلويات

في ثقافتنا التي تستند إلى الحلويات، المراهقة هي مرادف للبثور. ولكن في البلدان التي لا ترتكز على الوجبات الغذائية المليئة بالسكر المصنع، يمرّ الأطفال خلال مرحلة البلوغ من دون حب الشباب. وما هو أكثر من ذلك أيضاً، السكر يسبّب تحلل الكولاجين والإيلاستين، والبروتينات التي تحافظ على البشرة ناعمة، لينة، ومتوهّجة. هل تحتاجين إلى المزيد من الحوافز للإقلاع عن السكر؟

رقائق التشيبس

هذه الرقائق اللذيذة مليئة بالكربوهيدرات المكررة، وهذا ما يزيد من الالتهاب الذي يؤدي الى ضرر DNA الكولاجين. مع مرور الوقت، ستلاحظين خطوطاً دقيقة وتجاعيد، وبقع العمر. بالإضافة إلى ذلك، وفقاً لدراسة أجريت عام 2014 في مجلة The Journal of Drugs in Dermatology، فإنّ الكربوهيدرات المكررة هي السبب الرئيسي في ارتفاع حالات حب الشباب لدى البالغين.

العصير والصودا

أنت تعلمين أنّ معظم العصائر وخاصةً الصودا ليست سوى مشروبات باردة لتوصيل السكر الى جسمكِ. ولكن ما قد لا تعرفينه هو عدم وجود الألياف في هذه المشروبات وهو الخبر السيئ جداً لبشرتك. الألياف أمر ضروري لمنع تقلبات السكر في الدم. من دونها، تظهر التجاعيد بكثرة.

الأطعمة السريعة

حين تختارين المرور على أحد المطاعم drive thru للحصول على وجبة سريعة، اعلمي أنّكِ تضعين وجهكِ في دائرة الخطر. هذه الأطعمة مليئة بالدهون المشبّعة ولا تحتوي على البروتين الغذائي. في دراسة حديثة في مجلة The American Academy of Dermatology، ترتبط آفات حب الشباب والتجاعيد ارتباطاً مباشراً بهذه الأطعمة.

Send this to a friend