ما هو لون الشعر المثالي لشكل وجهك؟

ما هو لون الشعر المثالي لشكل وجهك؟

تحتار المرأة غالباً في اختيار لون الصبغة المناسب لها. هل تختار الألوان الفاتحة أو الداكنة؟ هل تلوّن بعض الخصل بلون أفتح من بقية الشعر أم تترك الشعر كله لوناً واحداً؟ ما هو الخيار الأمثل لشكل وجهها ولون بشرتها؟ إليك أجوبة الاختصاصيين على الأسئلة التي تراودك في هذا الخصوص.

إذا كان وجهك مربعاً…

في الإجمال، عليك اختيار القصة واللون اللذين يضفيان النعومة على قسمات الوجه ويخففان من وطأة الشكل المربع. لهذه الغاية، ننصحك بتلوين مساحة الصدغين بلون أفتح من بقية الشعر. اجعلي هذا اللون الفاتح يتدرج شيئاً فشيئاً من الصدغين صوب الأطراف، بحيث لا يكون الفرق واضحاً للعيان.

إذا كانت بشرتك سمراء، يفترض أن يبقى التفتيح رزيناً مع بعض الانعكاسات  المنتمية إلى فئة الظلال نفسها، مثل العسلي أو العنبري. وإذا كنت شقراء، يمكنك اللجوء إلى اللون الأشقر الفاتح جداً (البلاتين) لتلوين خصلات الصدغين.

بالنسبة إلى القصة، ننصحك إجمالاً بإبقاء طول الشعر متوسطاً. تجنبي الشعر القصير جداً الذي يؤطر الفكين، لأن هذه القصة تبرز أكثر فأكثر الشكل المربع للوجه. اعتمدي القصة التي تجعل الشعر يصل إلى الكتفين، مع بعض الخصلات المتدرجة على مستوى الوجنتين، للتخفيف من العرض على مستوى الصدغين.

إذا كان وجهك مزوى…

لتمويه الزوايا البارزة في وجهك، ننصحك بتفتيح خصلات الشعر  عند الجبين وحافة الوجه. يمكنك أيضاً تفتيح أطراف الشعر للتخفيف من الشكل المزوى للوجه. وبالنسبة إلى أعلى الرأس، عليك ترك الشعر على لونه الأصلي، لا بل جعله أكثر دكنة إذا كان فاتحاً. وفي الإجمال، يفترض أن يبقى التلوين الفاتح ناعماً ومندمجاً جيداً مع بقية الشعر بحيث تبدو النتيجة طبيعية وغير مصطنعة. تذكري أيضاً أن تفتيح الشعر درجة أو درجتين فقط يوحي بأن الشعر أصبح فاتحاً نتيجة تعرضه لأشعة الشمس، مما يجعل الطلة ساحرة بشكل طبيعي.

بالنسبة إلى القصة، ننصحك إجمالاً بإبقاء الشعر متوسط الطول بحيث يلامس الكتفين. فالطول هنا مهم جداً لتمويه الشكل المستدق للذقن. تبرز الحاجة أيضاً إلى بعض الطول في الخصلات المؤطرة للوجه كي تتمكن الخصل الفاتحة من تأطير الوجه وتوليد المظهر الخادع.