لماذا تم تغطية تمثال ابراهيم باشا أثناء مرور الملك سلمان أمامه؟

لماذا تم تغطية تمثال ابراهيم باشا أثناء مرور الملك سلمان أمامه؟

يواصل العاهل السعودي الملك (سلمان بن عبد العزيز) زيارته التاريخية لجمهورية مصر العربية، والتي بدأت يوم الخميس الماضي وتستمر لمدة خمسة أيام، وأثناء هذه الزيارة وعلى مدى اليومين السابقين شهدت هذه الزيارة توقيع الكثير من الإتفاقيات الإقتصادية الكبرى بين الجانبين المصري والسعودي، وكذلك قام الملك سلمان بتوقيع عقد اتفاق بناء جامعة الملك سلمان في سيناء، وكذلك توقيع الكثير من المشاريع الكبرى.

ولكن رواد مواقع التواصل الإجتماعي قامو ا بنشر شئ غريب وملفت للغاية، حيث تداول نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي صورا لتمثال (إبراهيم باشا) المتواجد في ميدان (الأوبرا) في منطقة وسط البلد وهو مغطى بالكامل بغطاء أسود، وذلك أثناء مرور الملك سلمان أمامه أمس الجمعة لإداء صلاة الجمعة بالجامع (الأزهر).

والجميع الأن يتسائل عن السبب وراء تغطية هذا التمثال، فقد زعم بعض رواد مواقع التواصل أن الحكومة المصرية هى من قامت بهذا الفعل مجاملة للملك سلمان، وذلك لعدم إغضاب الملك سلمان، وذلك لأن إبراهيم باشا هذا هو من نجح في القضاء على قيام الدولة السعودية عام 1816 ونجح أيضا في أسر الأمير (عبد الله بن سعود).

وزعم البعض أن السبب في تغطية التمثال، هو أن التمثال يخضع لعملية ترميم منذ عدة أشهر، وأن القائمون على عملية الترميم هم من قاموا بتغطيته، واستدلوا على هذا بتصريحات سابقة لرئيس إدارة التصميم والترميم في يناير الماضي.