تحديثات
بحث سريع
بحث سريع في الأخبار :

قوات الاحتلال تعتقل 12 مواطناً بينهم خطيب المسجد الأقصى

وكالات: اعتقلت قوات الاحتلال، أمس، 12 مواطنا واستدعت شاباً خلال عمليات دهم وعلى حواجز عسكرية في محافظات القدس والخليل وبيت...
Review: 5 - "قوات الاحتلال تعتقل 12 مواطناً بينهم خطيب المسجد الأقصى" by , written on 09-04-2016
وكالات: اعتقلت قوات الاحتلال، أمس، 12 مواطنا واستدعت شاباً خلال عمليات دهم وعلى حواجز عسكرية في محافظات القدس والخليل وبيت...
قوات الاحتلال تعتقل 12 مواطناً بينهم خطيب المسجد الأقصى  "/> ">
نبض الوطن
نبض الوطن :

وكالات: اعتقلت قوات الاحتلال، أمس، 12 مواطنا واستدعت شاباً خلال عمليات دهم وعلى حواجز عسكرية في محافظات القدس والخليل وبيت لحم ورام الله والبيرة وقلقيلية.

ففي محافظة القدس، شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات طالت 12 مواطناً بينهم خطيب المسجد الأقصى. فقد اعتقلت شرطة الاحتلال، أمس، خطيب المسجد الأقصى المبارك محمد سليم، بعد خروجه منه عقب انتهاء صلاة الجمعة.

وذكرت مصادر محلية، أن شرطة الاحتلال المتمركزة عند باب حُطة في البلدة القديمة من القدس المحتلة اعتقلت خطيب المسجد الأقصى المبارك بعد خروجه من المسجد، واقتادته إلى أحد مراكزها. وفي وقت لاحق، أفرجت قوات الاحتلال عنه بعد اعتقاله لساعات.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، قبل ظهر أمس، الشابين: فراس وجلال العباسي من حي عين اللوزة في سلوان جنوب المسجد الاقصى المبارك واقتادتهما الى أحد مراكز التوقيف والتحقيق في المدينة.

كما صادرت قوات الاحتلال خيمة كان من المقرر إقامة خطبة وصلاة الجمعة بها ضد سياسة هدم المنازل في الحي المذكور. وفي وقت لاحق، اعتقلت قوات الاحتلال شاباً في منطقة باب العامود بذريعة حيازته سكينا.

واقتاد جنود الاحتلال في سيارة شُرطية إلى أحد مراكز التحقيق والاعتقال في المدينة المقدسة. وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال فجر أمس الطالبة الجامعية سلسبيل زوادي شلالدة من بلدة سعير قرب الخليل، عضو مجلس طلبة جامعة «بوليتكنك ».

كما اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال أربعة شبان من مخيم العروب عرف من بينهم رباح بلال رباح، بعد اقتحام منازلهم في أحياء المخيم. وفي محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن إبراهيم عبد الفتاح سلهب من منزله في مدينة الدوحة غرب محافظة بيت لحم.

وفي محافظة رام الله والبيرة، سلمت قوات الاحتلال، فجر أمس، الشاب مالك حامد (25 سنة) استدعاء للتحقيق، وذلك بعد مداهمة منزله في بلدة سلواد شرق رام الله.

وذكرت عائلة الشاب المذكور أن قوات معززة من جيش الاحتلال داهمت منزلها بطريقة وحشية وعنيفة، وسلمت نجلها مالك استدعاء للتحقيق.

وأوضحت أن هذا الاستدعاء الثاني للتحقيق الذي تسلمه قوات الاحتلال لنجلها خلال أسبوعين بعد أيام قليلة من تحرره من الاعتقال الثالث، والذي قضى فيه 6 في السجون الإسرائيلية.

وفي محافظة قلقيلية، اعتقل جنود الاحتلال شابا من قرية عزبة الطبيب وأربعة نشطاء إسرائيليين، خلال قمعهم مسيرة سلمية نظمها أهالي القرية. كما اعتقلوا الأسير المحرر علاء الأعرج  من قرية عزبة سلمان قرب مدينة قلقيلية، واعتقلت الناشط في حركة «».

Send this to a friend