تحديثات
بحث سريع
بحث سريع في الأخبار :

ما هي سلبيات حب تملك الزوجة لشريكها؟

أنّ حب التملك يُعدّ من أسوأ أنواع الحب إلا أنّ بعض النساء يعشقن أزواجهن بهذا الأسلوب من شدة تعلقهن العاطفي...
Review: 5 - "ما هي سلبيات حب تملك الزوجة لشريكها؟" by , written on 09-04-2016
أنّ حب التملك يُعدّ من أسوأ أنواع الحب إلا أنّ بعض النساء يعشقن أزواجهن بهذا الأسلوب من شدة تعلقهن العاطفي...
ما هي سلبيات حب تملك الزوجة لشريكها؟  "/> ">
نبض الوطن
نبض الوطن :

أنّ حب التملك يُعدّ من أسوأ أنواع الحب إلا أنّ بعض النساء يعشقن أزواجهن بهذا الأسلوب من شدة تعلقهن العاطفي بهم، لكن عندما يسيطر هذا التملك على العلاقة الزوجية قد يحتملها الطرف الآخر لفترة مؤقتة من الزمن ولن تدوم طويلاً لأنّ هذا التملك مؤذٍ وصعب وسيؤدي إلى نفور الشريك من زوجته، فما هي سلبيات حب تملك الزوجة لشريكها؟

القسوة:

إنّ حب التملك يجعل من المرأة زوجة قاسية بمعنى أنّ طباعها ستصبح قاسية، فباعتقادها أنّها بذلك تستطيع المحافظة على زوجها وعائلتها لكن ستكتشف العكس بالتأكيد بعد فوات الأوان لأنها ستفتقد جوّ الهدوء والأمان في المنزل الزوجي. لذا من الأفضل أن تتحكّم بمشاعرها بطريقة عقلانية وتبقى امرأة عاطفية وحنونة.

الغيرة القاتلة:

إنّ الغيرة تُعدّ أمراً بديهياً بين الأزواج فعندما تحب الأنثى تصبح لا تحتمل أن ينظر زوجها إلى أي امرأة أخرى وكأنّها تختصر نساء الكون بشخصها لكي لا يلتفت لغيرها لكن عندما تزيد الغيرة عن حدّها يتحوّل الحب إلى تملّك يجعل الزوجة تأسر زوجها وتخنقه ما يؤدي إلى نفوره منها وشعوره بعدم الثقة به وكثرة الشك مع كل خطوة يقوم بها وبالتالي تصاب العلاقة الزوجية بالبرود العاطفي.

القيود:

إنّ القيود تُعدّ من السلبيات التي تستتبع الغيرة القاتلة في حب التملّك فتصبح الزوجة غير قادرة على احتمال خروج زوجها من المنزل وحده مع أصدقائه او تصبح كالمحقق معه لتنهال عليه بالأسئلة كلما خرج أو تأخر في عمله وتدقق في مكالماته الهاتفية، وكل تلك القيود التي يسببها حب التملك ستؤدي إلى غضب الزوج وعدم شعوره بالراحة في منزله.

حوار غير ناجح:

إنّ حب التملك يجعل من المرأة شخصاً عنيداً ولن تتقبّل رأي الشريك لاعتقادها أنها صاحبة الرأي الصحيح وهو الخاطئ وهذا العناد سيؤدي إلى فشل الحوار بينهما في كل موقف يتعرّضان له ومع كل مشكلة عابرة يواجهانها وهذا من شأنه أن يدمّر العلاقة الزوجية إذا لم تستدرك الزوجة سلبيات هذا النوع من الحب وتخفف من تملكها لزوجها.

التوتر:

كل تلك النقاط الآنف ذكرها ستجعل التوتر هو السائد في العلاقة الزوجية وهذا الوضع قد يصل إلى الانفصال والطلاق، لذا على المرأة أن تتجنب أسلوب حب التملك لما فيه من مساوئ تضرّ ولا تفيد بل على العكس تماماً خاصة إن كان لديهما اولاد فالوضع سيكون أكثر سوءاً.

Send this to a friend