تحديثات
بحث سريع
بحث سريع في الأخبار :

ما هي اخبار زكريا الزبيدي ؟

زكريا الزبيدي ابو محمد كما يسميه رفاق دربه الذين يعرفونه جيدا في مخيم جنين , فقد لمع اسمه في انتفاضة...
Review: 5 - "ما هي اخبار زكريا الزبيدي ؟" by , written on 09-04-2016
زكريا الزبيدي ابو محمد كما يسميه رفاق دربه الذين يعرفونه جيدا في مخيم جنين , فقد لمع اسمه في انتفاضة...
ما هي اخبار زكريا الزبيدي ؟  "/> ">
نبض الوطن
نبض الوطن :

زكريا الزبيدي ابو محمد كما يسميه رفاق دربه الذين يعرفونه جيدا في مخيم جنين , فقد لمع اسمه في انتفاضة الاقصى واثناء عملية السور الواقي ومعركة نيسان التي اطلت علينا ذكراها في الايام الماضيه , زكريا الزبيدي شارك في عمليات المقاومه والاشتباكات المسلحه التي شهدها مخيم جنين على مدى سنوات الانتفاضه واستطاع زكريا الزبيدي ان يشكل حالة في محافظة جنين له من يحبه ويدافع عنه وله كذلك من يهاجمه وينتقده .

لكن بالتأكيد هو مناضل وان اخطأ فهو ابن شهيده واخوه شهيد ومعظم اخوته تعرضوا للاسر والاعتقال لدى الاحتلال .

أحد مؤسسي كتائب “شهداء الأقصى” في الضفة الغربية، وقائدها في مدينة جنين شمال الضفة الغربية – فهو أحد القادة البارزين الذين لم تنجح باغتيالهم أو اعتقالهم بعد مطاردته تسعة أعوام، لكن الثمن كان باهظاً، إذ استشهدت وشقيقه خلال ملاحقة الاحتلال له، وجُرح بالرصاص نحو سبع مرات، وتعرض لست محاولات اغتيال فاشلة، وهدم بيته في مخيم جنين ثلاث مرات. –

ولاحقا اصدرت محكمة بداية رام الله، حكما ببراءته من  الاشتراك بالشروع في محافظ جنين السابق قدورة موسى حيث اتهم في هذه القضيه في حينه الى ان صدر قرار برائته .

ولاحقا ايضا تم التحفظ عليه لدى الامن الوقائي بعد ان اتهمته بخرق تفاهمات العفو والمسؤوليه عن تنفيذ عمليات اطلاق نار جرت ابان حرب غزه في منطقة جنين لتعود لتلاحقه من جديد على اثرها .

عفو الاحتلال

يرى الزبيدي أن هناك فهماً خاطئاً لمفهوم عفو الاحتلال عن المقاومين في كتائب الأقصى، “فهذا الإعفاء جزئي، وهو إعادة ترتيب للحكم، أي تخفيض حكمهم من مرحلة التصفية والاغتيال إلى حكم ثانٍ”.

ويرى أن هناك مراحل للإعفاء بدأت بالتواجد في المقرات الأمنية الفلسطينية لمدة ستة ، والمرحلة الثانية هي “الإعفاء البيتي” وينص على التواجد في البيت من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساء ثم الذهاب للنوم في المقرات الأمنية، والمرحلة الثالثة تمثلت بعدم السماح للمقاومين بالخروج من المناطق المصنفة “أ” حسب أوسلو. أما المرحلة الرابعة فهي السماح لهم بالتحرك من مناطق” أ” إلى “ب”. لكن هناك جزء كبير منهم لم يسمح له حتى الآن بالسفر من الضفة الغربية للخارج.

زكريا الزبيدي اليوم يعيش في مدينة رام الله هو وعائلته واصبح يعمل في وزارة الاسرى وهو يرى بان هذه المرحله مرحله سياسيه بامتياز ولا بد للمقاتل من استراحه .

 

ما هي اخبار زكريا الزبيدي ؟  ما هي اخبار زكريا الزبيدي ؟  ما هي اخبار زكريا الزبيدي ؟

Send this to a friend