فيديو سائق يرقص في الطريق يثير مطالب بزجر المتهورين

فيديو سائق يرقص في الطريق يثير مطالب بزجر المتهورين

أثار مقطع فيديو، تداوله رواد موقع التواصل الاجتماعي، يُظهر سائقا مغربيا داخل شاحنته، التي يقودها في إحدى الطرق الوطنية، وهو يرقص على المقود، مطالب عدد من النشطاء والمعلقين بضرورة العمل على زجر السائقين المتهورين، حتى لا تقع كوارث في طرقات البلاد.

ويبدو في الشريط ذاته سائق الشاحنة، ومعه شابان يجلس أحدهما إلى جانبه، والثاني في الخلف، فيما تسير الشاحنة بسرعة يمكن تقديرها بحوالي 80 كلم في الساعة، حيث كانت الأجواء حماسية أذكتها أغان شعبية يدوي صوتها داخل مقصورة القيادة.

وما إن أخرج مرافق السائق الجالس إلى يمينه، هاتفه الخاص ليوثق رحلة الأصدقاء الثلاثة على متن الشاحنة، حتى هاج السائق وأطلق العنان لوصلات راقصة، أقدم عليها وهو جالس على كرسي القيادة، ليتطور الأمر إلى وقوف، وقفز، ولف أثناء عملية السياقة.

هذه المشاهد أعادت إلى الأذهان شريطا سابقا لسائق شاحنة من أوروبا الشرقية، ظهر قبل سنتين وهو يقوم بحركات بهلوانية ورقصات، أثناء سياقته لشاحنة كبيرة على إحدى الطرق الأوروبية، وما إن انتشر الشريط حتى هرعت الشرطة إلى توقيفه، بعد أن صدرت مذكرة بحث في حقه على الصعيد الأوروبي.

 

وأبدى معلقون على الفايسبوك امتعاضهم من المشهد الخطير، الذي تم توثيقه في ذات الشريط، وطالب الكثيرون بسحب رخصة السائق المتهور، ليكون عبرة لمن يستهزؤون بأرواح المواطنين على الطرقات، فيما ذهب معلق يدعى حسين لغدير، إلى وصف السائق بـ “الإرهابي”.