فلسطين .. في الايام القادمه هل سيعود الشتاء ؟

فلسطين .. في الايام القادمه هل سيعود الشتاء ؟

تتأثر فلسطين يوم بعد غد الثلاثاء بإمتداد منخفض جوي متوسط الى جيد الفعالية بمشيئة الله تعالى.

ومن المتوقع بمشيئة الله أن تبدأ درجات الحرارة برحلة الانخفاض يوم الغد الإثنين بقيم تتروح بين 5-7 درجات عن أجواء اليوم وتنقشع الأجواء المغبرة بشكل كامل في مختلف المناطق الفلسطينية .

ومع ساعات الليل من يوم الغد وفجر وصباح الثلاثاء من المتوقع أن تهبط درجات الحرارة بشكل اكبر لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام بقيم تتراوح بين 5-7 درجات مئوية، وتتكاثر الغيوم بشكل تدريجي في مختلف المناطق وتبدا الأمطار بالهطول في مناطق واسعة من فلسطين بدءاً من المناطق الشمالية وصولاً الى الوسطى بما في ذلك جنوب الضفة وشمال النقب وقطاع غزة.

ويتوقع طقس فلسطين ان تزيد الفروقات الحرارية بين الأجواء التي سادت يوم أمس السبت حيث ذروة الاجواء الخماسينية والشديدة الدفئ ويوم بعد غد الثلاثاء عن 16 درجة مئوية خاصة في المناطق الجبلية العالية. فبينما وصلت درجة الحرارة يوم الأمس في القدس الشريف الى أكثر من 30 مئوية. من المتوقع أن تسجل القدس يوم الثلاثاء درجات حرارة عظمى دون 15 مئوية في ساعات الظهيرة. وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة.

وفي يوم الاربعاء يطرأ ارتفاع طفيف  للغاية على درجات الحرارة مع بقائها ادنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 5 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، ومائلاً للبرودة نهاراً، وبارداً ليلاً، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط امطار متفرقة فوق اجزاء مختلفة من البلاد، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

وفي يوم الخميس يطرأ إنخفاض طفيف على درجات الحرارة، بحيث تصبح ادنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 6 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، ومائلاً للبرودة نهاراً، وبارداً ليلاً، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط امطار متفرقة فوق اجزاء مختلفة من البلاد، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا.