9 استخدامات مذهلة ولا تعلمونها عن الفازلين

9 استخدامات مذهلة ولا تعلمونها عن الفازلين

قدّم موقع careergirldaily استخدامات خارقة للفازلين من شأنها أن تغير حياتك، وهي على النحو الآتي:

1.يزيل لاصق الرموش الاصطناعية: إذا كنت تحبين الرموش الكاذبة، ولكن ينتابك القلق مما سيفعله غراء الرموش الاصطناعية، فإن الفازلين هو الحل، ولإزالة الرموش الاصطناعية بعد وضعها دون سحب رموشك الطبيعية، فكل ما عليك القيام به هو فرك بعض الفازلين وسوف يساعدك في إزالة الرموش الاصطناعية برشاقة دون ضرر.

2.صبغ الشعر: في حين تعكفين على تلوين شعرك، ينتابك القلق والخوف من وصول الألوان والأصباغ إلى بشرتك وجبينك، ولكن لا داعي للخوف بعد اليوم حيث يمكنك استخدام بعض الفازلين ووضعه عند خط الشعر لمنع أصباغ الشعر من التسرب إلى جبينك وتلطيخ جلدك.

3.بلسم الشفاه: إذا لاحظتي أن أحمر الشفاه شارف على النهاية، ولم يكن بإمكانك حاليا شراء آخر جديد يمكنك وضع القليل جدا من أحمر الشفاه، ومزجه مع بعض الفازلين لإنشاء بلسم ملون الخاص بك، كما يمكنك استخدامه كمرطب للشفاه في حال أحسست بجفافها.

4.ترطيب الجسم: إذا كنت من ذوي البشرة الحساسة، فببساطة يمكنك استخدام مزيج الفازلين مع حبيبات السكر، لتعطي لنفسك بشرة مثالية؛ لأن هذا الخليط يعمل كمرطب ومقشر في نفس الوقت بلطف.

5.علاج الجفاف: يقترب الصيف وهذا يعني أن الوقت قد حان لارتداء الأحذية والصنادل المفتوحة أثناء الخروج، ومن أجل الحصول على أقدام جاهزة، يمكنك وضع الكثير من الفازلين على قدميك قبل النوم، وارتداء الجوارب لإعطاء بشرتك الترطيب العميق الذي تحتاجه.

6.ترتيب الأظافر: إذا لاحظت تغيرا باستمرار على أظافرك، وخاصة مع استخدام طلاء الأظافر، أو كانت أظافرك تعاني من تشققات، فبإمكان الفازلين أن ينقذك اليوم، ويمكنك تدليك البشرة بالفازلين كل ليلة لتكون أظافرك رطبة في غضون أيام.

7.ترويض الحواجب: هل نفد جل الحاجبين الذي تستخدمينه في ترويض وترتيب الحواجب؟ لا تقلقي فلا توجد مشكلة، يمكنك استخدام قليل من الفازلين للحصول على شعر غير مبعثر.

8.العطور تبقى لفترة أطول: كل ما عليك فعله هو وضع الفازلين على المنطقة المرغوبة قبل رش العطر الخاص بك، من أجل أن يبقى على بشرتك مدة أطول.

9.تسليط الأضواء: في المرات القادمة حاولي وضع طبقة رقيقة من الفازلين على بشرتك لإعطاء اللمعان الطبيعي، وسيكون لديك نظرة ندية جديدة في ثوان.