من اهم انجازات الزعيم في كوريا الشمالية

من اهم انجازات الزعيم في كوريا الشمالية

ترتبط أخبار كوريا الشمالية دائماً بالأسلحة أو بالعنف ولكن الأمر مختلف تماماً في وسائل الاعلام الكورية الشمالية، التي دائماً ما تتحدث عن التقدم المذهل والانجازات التي حققها العلماء الكوريون، اختراعات مجهولة بالنسبة لنا ولكنها مصدر فخر بالنسبة لهم، اليكم أهمها:

 أقراص خاصة ضد التدخين:
وظيفة هذه الأقراص هي تطهير الجسم من المواد السامة والمساعدة في الاقلاع عن التدخين، هذه الأقراص تحتوي على الجنسنغ وأعشاب طبية اخرى، ومضادات للتأثيرات السرطانية.

علاج الكبد الأعجوبي:
دواء فعال جداً لعلاج مشكلات الكبد، يحتوي على مادة كيمائية حيوية تدعى ” بروتوبورفرين”، هذه المادة مستخلصة من دماء الحيوانات، الدواء مخصص لعلاج فيروسات الكبد والتليف الكبدي.

مشروب تحفيز الدماغ:
مشروب غازي بطعم التفاح والفراولة والكمثرى، وظيفته المساعدة في نمو خلايا جديدة بالمخ، وتحسين مستوى الذكاء وتقوية الذاكرة، ويساعد في تجنب حدوث السكتات الدماغية والأزمات القلبية وتقليل التجاعيد وعلاج حب الشباب.

الاختفاء عن الرادار:
بعيداً عن الصحة، هذا الاختراع متعلق بالأنشطة العسكرية وهو عبارة عن “طلاء اخفاء” قادر على منع أجهزة رادار العدو من اكتشاف المركبات العسكرية، وبحسب وسائل اعلام في كوريا الجنوبية، ان هذا الطلاء له قدرة على اخفاء مبنى بالكامل وبامكانه تضليل العدو من خلال محاكاة حركة المركبات.

كمبيوتر لوحي بدون إنترنت:
قامت كوريا الشمالية باختراع حاسوب لوحي بنظام اندرويد 4 ولا يمكنه الاتصال بشبكة الانترنت، هو فقط موصول بشبكة داخلية في كوريا الشمالية ومزود بتطبيقات معينة مثل وكالة الأنباء الرسمية والصحيفة اليومية الرئيسية والتلفزيون الرسمي.