"اسرائيل" تطالب بلغاريا تسليمها جثمان الشهيد النايف!!

“اسرائيل” تطالب بلغاريا تسليمها جثمان الشهيد النايف!!

اشارت صحيفة “vseki din ” البلغارية ان سلطات الاحتلال الاسرائيلي تطلب التحفظ على جثمان الشهيد عمر النايف وتطالب بتسليمه لها .

وصرحت عائلة الشهيد النايف ان هذا الطلب غريب ومستهجن فالشهيد عمر مواطن فلسطيني تم اغتياله من قبل الموساد الاسرائيلي داخل سفارة دولة فلسطين ببلغاريا وهو ليس مواطن إسرائيلي، مطالبة السلطة الفلسطينية ومنظمات حقوق الانسان بالتدخل لمنع تمادي اسرائيل في قرصنتها في استباحة سفارة دولة فلسطين واغتيال الشهيد وأخيرا الضغط باتجاه التحفظ على جثمانه .

واشارت العائلة الى ان النائب العام البلغاري ابلغ الجانب الفلسطيني بأنهم يستطيعون تسلم الجثمان بعد عشرة ايام حيث يكونوا قد انتهوا من إعداد التقرير الطبي النهائي وهذا بحد ذاته يشير الى مماطلة من نوع جديد قد تحمل في طياتها تجاوبا مع الرغبة الاسرائيلية في طلب تسليم تسليم جثمان الشهيد لها.

ووفقا للقانون البلغاري فان العائلة تستطيع اجراء فحوصات طبية والطعن في نتائج التحقيق ان ارتأت ذلك بعد انتهاء المدة المحددة. وتستعد عائلة الشهيد بالتنسيق مع منظمات حقوقية أوروبية ونشطاء حقوق إنسان اللجوء للمحاكم الأوروبية ان تطلب الامر كما ان محامي العائلة في فلسطين ومحاميها في بلغاريا يعدان ملفات للملاحقة القانونية لكل من تتوفر الأسباب لادانتهم.

معا