كم تبلغ نفقات منظمة التحرير الفلسطينية؟

كم تبلغ نفقات منظمة التحرير الفلسطينية؟

على خلفية نشر وسائل إعلام محلية اليوم الإثنين، على لسان كايد الغول القيادي في الجبهة الشعبية وقف الرئيس محمود عباس لمخصصات الجبهة الشعبية عن شهر شباط وآذار، تنشر الاقتصادي إجمالي نفقات منظمة التحرير الفلسطينية.

وتحصل الجبهة الشعبية على مخصصاتها من منظمة التحرير الفلسطينية، وتنشر تحت بند (نفقات منظمة التحرير الفلسطينية) على الميزانية الفلسطينية شهرياً، كما هي في بيانات وزارة المالية الفلسطينية.

وخلال أول شهرين من العام الجاري (يناير/كانون ثاني – فبراير/شباط)، بلغ إجمالي قيمة مصروفات منظمة التحرير الفلسطينية 112.8 مليون شيكل، منها نحو 85 مليون شيكل نفقات تحويلية لمؤسسات المنظمة. وتعمل 11 دائرة في منظمة التحرير الفلسطينية، إضافة إلى وجود الفصائل التالية تحت مظلتها: حركة التحرير الوطني الفلسطيني – فتح، والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وحزب الشعب الفلسطيني.

ومن بين الفصائل الأخرى، جبهة النضال الشعبي، وجبهة التحرير الفلسطينية، والجبهة العربية الفلسطينية، ومنظمة الصاعقة، وجبهة التحرير العربية، وحزب الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني – فدا، وحركة المجلس الوطني الفلسطيني للاجئين في السعودية.

وخلال العام الماضي 2015، بلغ إجمالي قيمة نفقات منظمة التحرير الفلسطينية وفق أرقام الميزانية الصادرة عن وزارة المالية، نحو 800.9 مليون شيكل، منها 543 مليون شيكل نفقات تحويلية.