بالصور : طفل برازيلي لا يشعر بالشبع .. !

بالصور : طفل برازيلي لا يشعر بالشبع .. !

يعاني كثير من الأطفال من مرض السمنة المفرطة، والتي تعد من الأخطار التي يواجهها العالم في هذه الآونة نظرًا للأمراض المرتبطة بها، والتي تصيب الأطفال في أعمار مبكرة ومنها السرطان وأمراض السكر والقلب.
وكشف تقرير نشره مؤخرًا موقع “ديلي ميل” عن قصة طفل برازيلي يبلغ من العمر 5 سنوات ويصل وزنه إلى 80 كيلو جراما ويوازي 3 أضعاف وزن أقرانه الطبيعيين ويزيد بمعدل 2 كيلو شهريًا، وتسبب ذلك في إصابته بضيق في التنفس أثناء النوم جعله يعتمد على الهواء الصناعي وذلك نتيجة الدهون الزائدة في جسده.
ويعاني الطفل البرازيلي ميسايل كالدوجنو أبرو، من السمنة جراء إصابته بمتلازمة نادرة تسمى بـ”متلازمة برادر ويلي”، تجعله لا يستطيع التوقف عن تناول الطعام، حسبما أوضح الأطباء.
ويقول والد “أبرو”: “عندما ولد كان وزنه حوالي 3 كيلو جرامات وفي فترة الرضاعة الطبيعية كان لا يشبع ولا يتوقف عن الرضاعة إلا عند النوم، وعندما بلغ عمره سنة ونصف شعرنا بالقلق، لأن وزنه كان يزيد من 2 إلى 3 كيلو شهريًا.
وأضاف: “يعتقد الأطباء أنه أصيب بهذه المتلازمة كحالة وراثية تجعله يتناول الطعام بشكل مستمر دون الشعور بالشبع ويتبع حاليًا نظام غذائي منخفض الدهون ويسير في الشارع لمدة 40 دقيقة كل يوم ويعرض على الطبيب كل 3 أشهر كمحاولة للسيطرة على حالته ولكن للأسف لا يوجد حتى الآن لمتلازمة برادر ويلي وأخشى أن أفقد أبنى في عمر صغير بسبب السمنة المفرطة”.