الصين تختبر سيارة بدون سائق لمسافات طويلة

الصين تختبر سيارة بدون سائق لمسافات طويلة

بدأت الصين بإجراء اختبارات قيادة على سيارتين بدون سائق، انتجتهما شركة تشانغ ان موتورز، لمسافة ألفي كيلومتر من تشونغ تشينغ إلى بكين أخيرا.
وقال لي يو شنج كبير مهندسي معهد هندسة وبحوث السيارات في تشانغ ان في بيان صحفي إن القيادة ستساعد على اختبار تشغيلهما في ظروف مختلفة، مضيفا ان “اداء السيارتين كان جيدا في ظروف غير معقدة على الطريق، مثل القيادة على الطرق السريعة، ولكنهما مازالا فى حاجة مساعدة سائق لتوجيههما الى أماكن مثل محطات البنزين واكشاك تحصيل الرسوم”.
وقال نائب مدير المعهد تان بين هونغ “إننا نريد تحسين تكنولوجيا التصنيع وحساسات السيارات، حتى نقوم باعداد نماذج للانتاج الضخم”.
وتستهدف تشانغ ان طرح سيارات بدون قائد للاستخدام التجاري في عام 2018، فيما تقوم 18 شركة على الأقل في العالم بتطوير سيارات تتمتع بالتحكم الذاتي، من بينها بي ام دبليو واودي وتويوتا، والمنافسون الصينيون من بينهم بي ايه اي سي لصناعة السيارات ومجموعة جي ايه سي واس ايه اي سي وتشانجان وبي واي دي.
يذكر ان شركة فولفو كانت قد أعلنت خلال الأسبوع الماضي عن ارسالها 100 سيارة ذاتية القيادة الى الصين لعمليات التجربة ولجذب المستهلك الصيني تجاه هذا النوع من السيارات المتطورة .